• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/02/2017 - 04:07 بتوقيت نيويورك

طلب رسمي بحضور رجال الدين حفل نصب تمثال والد الأسد

طلب رسمي بحضور رجال الدين حفل نصب تمثال والد الأسد

المصدر / وكالات

طلب محافظ "حماة" السورية حضور رجال الدين مراسم إزاحة الستار عن تمثال والد رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك في كتاب رسمي يعود تاريخه إلى 12 شباط/فبراير الجاري على أن تكون مراسم نصب التمثال السالف، اليوم الاثنين.

وجاء في الكتاب الموجّه من محافظ "حماة" محمد عبدالله الحزوري، الطلب من مختلف "مرافق الدولة السورية" في محافظته، حضور مراسم إزاحة الستار عن تمثال حافظ الأسد، والد بشار. طالباً من تلك المرافق الرسمية التابعة للنظام الحضور "بتمام الساعة التاسعة والنصف" من صباح اليوم الاثنين.

ويرد في الكتاب الرسمي السالف، توجيه عدة نسخ منه، واحدة كانت لمديرية أوقاف "حماة" تطلب إليهم، وكما يرد في نصها، أنها "للاطلاع، ودعوة السادة رجال الدين للمشاركة"، كما يظهر أسفل الكتاب الرسمي لجهة اليمين.

نسخة من الطلب الرسمي لحضور رجال الدين مراسم إزاحة الستار عن تمثال والد الأسد

أما الكتاب الرسمي المطالب بحضور مراسم إزاحة الستار عن تمثال والد رئيس النظام السوري، فهو موجه إلى جميع مديري المؤسسات والدوائر والشركات والمصارف والمعامل، وحتى "المحالج" المعنية بصناعة الخيوط والنسيج، لحضور ما ستقوم به "محافظة حماة" في "إزاحة الستار عن نصب القائد المؤسس الفريق حافظ الأسد".

وسبق لنظام بشار الأسد أن أزال تمثال أبيه من محافظة حماة، بعد عدة أشهر من بداية الثورة السورية عليه عام 2011. ويوثّق فيديو لا يزال مرفوعاً على "يوتيوب" لحظات إزالة التمثال ثم نقله إلى جهة غير معلومة.

وقامت الثورة السورية على نظام الأسد في عام 2011 وكانت التماثيل المنصوبة له ولأبيه، في مختلف المحافظات السورية، هدفاً للثوار الذين تعاملوا معها على أنها ترمز إلى السلطة التي ثاروا عليها، فحطموا أغلبها وأسقطوها، في تعبير رمزي منهم عن هدف ثورتهم وهو إسقاط الأسد. وكان النظام السوري آيلاً للسقوط الوشيك، مع نهايات عام 2015 لولا أن جاء التدخل العسكري الروسي لصالحه، بمشاركة من الميليشيات الإيرانية التي أحضرتها إيران للدفاع عن نظامه والتورط بقتل السوريين وتهجير من نجا منهم من القتل، قسرياً، إلى مناطق أخرى غير المناطق التي ولدوا وعاشوا فيها، عبر ما بات يعرف بعمليات التغيير الديمغرافي التي تجري في الأرض السورية، لتمكين النفوذ الإيراني من الانتشار والتوسع في البلاد، على حساب سكّانها الأصليين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات