• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الجيش السوري الحر يعلن سيطرتة علي عدة قري شرق السويداء من قبضة "داعش" ليبيا: شن غارات جوية علي عدة مواقع للإرهابيين في مدينة "درنة" موزمبيق: تحطم طائرة كانت في طريقها لأنجولا ومصرع جميع ركابها اشتباكات عنيفة في"الحوطة " اليمنية اسفرت عن مقتل 10 من مسلحي القاعدة تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي اليمن: الحرب جعلت النساء أكثر عرضة للعنف ب10آلاف حالة في 2016 المكسيك: هروب 16 سجين باستخدام نفق سري لأحد السجون تركيا تضع 3 مليون لاجئ أفغاني "بلون اختبار" امام الاتحاد الأوروبي "لوبان"تعتزم إغلاق مساجد السلفيين وحظر اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا تفاصيل قضايا اللقاء المرتقب بين "ترامب" والسيسي" في أبريل بريطانيا: اغلاق محطة المترو في لندن حتي " إشعار آخر" بسبب مخاوف أمنية طهران تفرض عقوبات علي شركات أمريكية بسبب دعم إسرائيل الجزائر:مقتل مسلحين في محاولة هجوم انتحاري ضد مركز شرطة بقسنطينة اليمن: "صالح " يظهرفي صنعاء بفعاليات مرور عامين علي عاصفة الحزم أردوغان يشحن القوميين باستفتاء ممكن على عضوي تركيا بالإتحاد الأوروبي

الخميس 16/02/2017 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إيران تتهم أردوغان بدعم الجماعات الإرهابية والتدخل في شئون المنطقة

إيران تتهم أردوغان بدعم الجماعات الإرهابية والتدخل في شئون المنطقة

المصدر / وكالات

 ردت إيران، أمس على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها إن طهران تتدخل في الشأن العراقي حيث أكد المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن تصريحات أردوغان، خلال زيارته البحرين، ناتجة عن حالة هيجان وانفعال.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أشار اليوم الأربعاء إلى تصريحات الرئيس التركي الأخيرة التي تحدث فيها عن دور إيران في العراق، قائلا: على ما يبدو أن تصريحات أردوغان ناتجة عن حالة هيجان وانفعال، لأنه يدرك ومن بين جميع قادة المنطقة، الدور البناء لإيران الداعم للإستقرار في المنطقة عامة، والعراق خاصة.

وأضاف قاسمي أن تواجد إيران في العراق يأتي بناءً على طلب رسمي من حكومة العراق، ولمواجهة الجماعات التكفيرية والإرهابية، تلك الجماعات التي نفذ شرها ولمرات عديدة الى قلب تركيا.

وذكر المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية مخاطبًا المسئولين الأتراك: إن إرساء الأمن والإستقرار من الأولويات الأساسية لطهران في المنطقة، وأن هذا الأمر لا يتحقق إلا بالمعرفة الصحيحة للظروف، وتمييز الجهات الداعمة للإستقرار عن تلك التي تسعى لإشاعة الفوضى، وتدعم الإرهابيين.

وختم قاسمي بالتأكيد: إن ما يثير القلق ويسهم في إستمرار حالة عدم الإستقرار في المنطقة، هو دعم السافر والخفي للجماعات التكفيرية، وإستخدام هذه الجماعات كأدوات، وعدم إحترام سيادة الدول المجاورة مما سيسهم في تعقيد الأوضاع في المنطقة.

وكان أردوغان قد قال في الزيارة الأخيرة التي قام بها للبحرين إن إيران تسعى لـ "تقسيم" العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية.

التعليقات