• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/02/2017 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إيران تتهم أردوغان بدعم الجماعات الإرهابية والتدخل في شئون المنطقة

إيران تتهم أردوغان بدعم الجماعات الإرهابية والتدخل في شئون المنطقة

المصدر / وكالات

 ردت إيران، أمس على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها إن طهران تتدخل في الشأن العراقي حيث أكد المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن تصريحات أردوغان، خلال زيارته البحرين، ناتجة عن حالة هيجان وانفعال.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أشار اليوم الأربعاء إلى تصريحات الرئيس التركي الأخيرة التي تحدث فيها عن دور إيران في العراق، قائلا: على ما يبدو أن تصريحات أردوغان ناتجة عن حالة هيجان وانفعال، لأنه يدرك ومن بين جميع قادة المنطقة، الدور البناء لإيران الداعم للإستقرار في المنطقة عامة، والعراق خاصة.

وأضاف قاسمي أن تواجد إيران في العراق يأتي بناءً على طلب رسمي من حكومة العراق، ولمواجهة الجماعات التكفيرية والإرهابية، تلك الجماعات التي نفذ شرها ولمرات عديدة الى قلب تركيا.

وذكر المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية مخاطبًا المسئولين الأتراك: إن إرساء الأمن والإستقرار من الأولويات الأساسية لطهران في المنطقة، وأن هذا الأمر لا يتحقق إلا بالمعرفة الصحيحة للظروف، وتمييز الجهات الداعمة للإستقرار عن تلك التي تسعى لإشاعة الفوضى، وتدعم الإرهابيين.

وختم قاسمي بالتأكيد: إن ما يثير القلق ويسهم في إستمرار حالة عدم الإستقرار في المنطقة، هو دعم السافر والخفي للجماعات التكفيرية، وإستخدام هذه الجماعات كأدوات، وعدم إحترام سيادة الدول المجاورة مما سيسهم في تعقيد الأوضاع في المنطقة.

وكان أردوغان قد قال في الزيارة الأخيرة التي قام بها للبحرين إن إيران تسعى لـ "تقسيم" العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات