• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

حالة من القلق تسود الصومال قبل حفل تنصيب الرئيس العراق:تحرير منطقة الحراقيات من سيطرة تنظيم "داعش" فلسطين: توغل الاستيطان الإسرائيلي ناتج عن غياب العقوبات للاعتداء المستمر الجيش السوري الحر يسيطر علي مناطق جديدة من قبضة داعش تركيا تسمح بارتداء غطاء الرأس في الجيش مقتل شخص وإصابة أخر جنوب السعودية أثر قذيفة حوثية اليمن: مقتل نائب رئيس هيئة الأركان بمعارك المخا عشية "جنيف 4".. تركيا تطالب إيران بـ"مراجعة سياستها الإقليمية" عشية "جنيف 4".. تركيا تطالب إيران بـ"مراجعة سياستها الإقليمية" الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددون بالمجاعة "مرحبا باللاجئين" على تمثال الحرية بنيويورك الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مقرات للجيش السوري قرب دمشق هؤلاء أعفاهم ترمب من قوانين حظر السفر ماكين يلتقي قادة السعودية في الرياض العفو الدولية تعتبر خطاب ترامب "ساما" وتتهم أوروبا بانتهاك حقوق الإنسان

الجمعة 17/02/2017 - 03:19 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

المصدر / وكالات

اضطر منظمو اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ20 في بون إلى إسكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بمنتجع يبعد 30 دقيقة عن مكان الاجتماع، لعدم وجود أماكن خالية في فنادق المدينة.

  •  وذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية حين أكد مشاركته في الاجتماع كانت "جميع الفنادق محجوزة"، مشيرة إلى أن كل من يريد لقاء تيلرسون بمن فيهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يتعين عليهم إضاعة وقت في الطريق.

وذكرت الوكالة أيضا أن وزير الخارجية الأمريكي يحاول تفادي التعامل مع الصحافة،  مشيرة بالخصوص إلى أنه قبيل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أخرج مساعد تيلرسون بسرعة الصحفيين من القاعة المخصصة للاجتماع، ما دفع الوزير الروسي للتساؤل في حيرة :"لماذا يطردونهم؟".

ولم تذكر الوكالة بماذا أجاب وزير الخارجية الأمريكي عن هذا التساؤل، ولفتت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي عقب اللقاء اقتصر على الإدلاء بتصريح مقتضب لممثلي وسائل الإعلام عن أن الحوار كان "مثمرا" و"تطرق إلى دائرة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، وامتنع عن الإجابة عن أسئلة الصحفيين.

وفي وصف الوكالة للقاء وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا، أفادت بأنه بعد أن طرد الصحفيون من مكان اللقاء عقب المصافحة التقليدية بين الوزيرين، تساءل وزير الخارجية البريطاني قائلا "بداية طيبة. ماذا سيسجلون عنا أيضا"، ورد وزير الخارجية الأمريكي "إنهم لا يتراجعون أبدا".

التعليقات