• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الجيش السوري الحر يعلن سيطرتة علي عدة قري شرق السويداء من قبضة "داعش" ليبيا: شن غارات جوية علي عدة مواقع للإرهابيين في مدينة "درنة" موزمبيق: تحطم طائرة كانت في طريقها لأنجولا ومصرع جميع ركابها اشتباكات عنيفة في"الحوطة " اليمنية اسفرت عن مقتل 10 من مسلحي القاعدة تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي اليمن: الحرب جعلت النساء أكثر عرضة للعنف ب10آلاف حالة في 2016 المكسيك: هروب 16 سجين باستخدام نفق سري لأحد السجون تركيا تضع 3 مليون لاجئ أفغاني "بلون اختبار" امام الاتحاد الأوروبي "لوبان"تعتزم إغلاق مساجد السلفيين وحظر اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا تفاصيل قضايا اللقاء المرتقب بين "ترامب" والسيسي" في أبريل بريطانيا: اغلاق محطة المترو في لندن حتي " إشعار آخر" بسبب مخاوف أمنية طهران تفرض عقوبات علي شركات أمريكية بسبب دعم إسرائيل الجزائر:مقتل مسلحين في محاولة هجوم انتحاري ضد مركز شرطة بقسنطينة اليمن: "صالح " يظهرفي صنعاء بفعاليات مرور عامين علي عاصفة الحزم أردوغان يشحن القوميين باستفتاء ممكن على عضوي تركيا بالإتحاد الأوروبي

الجمعة 17/02/2017 - 03:19 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

المصدر / وكالات

اضطر منظمو اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ20 في بون إلى إسكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بمنتجع يبعد 30 دقيقة عن مكان الاجتماع، لعدم وجود أماكن خالية في فنادق المدينة.

  •  وذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية حين أكد مشاركته في الاجتماع كانت "جميع الفنادق محجوزة"، مشيرة إلى أن كل من يريد لقاء تيلرسون بمن فيهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يتعين عليهم إضاعة وقت في الطريق.

وذكرت الوكالة أيضا أن وزير الخارجية الأمريكي يحاول تفادي التعامل مع الصحافة،  مشيرة بالخصوص إلى أنه قبيل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أخرج مساعد تيلرسون بسرعة الصحفيين من القاعة المخصصة للاجتماع، ما دفع الوزير الروسي للتساؤل في حيرة :"لماذا يطردونهم؟".

ولم تذكر الوكالة بماذا أجاب وزير الخارجية الأمريكي عن هذا التساؤل، ولفتت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي عقب اللقاء اقتصر على الإدلاء بتصريح مقتضب لممثلي وسائل الإعلام عن أن الحوار كان "مثمرا" و"تطرق إلى دائرة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، وامتنع عن الإجابة عن أسئلة الصحفيين.

وفي وصف الوكالة للقاء وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا، أفادت بأنه بعد أن طرد الصحفيون من مكان اللقاء عقب المصافحة التقليدية بين الوزيرين، تساءل وزير الخارجية البريطاني قائلا "بداية طيبة. ماذا سيسجلون عنا أيضا"، ورد وزير الخارجية الأمريكي "إنهم لا يتراجعون أبدا".

التعليقات