• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/12/2015 - 04:07 بتوقيت نيويورك

بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة بسبب التهديد باعتداءات

بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة بسبب التهديد باعتداءات

المصدر / وكالات

 أعلن رئيس بلدية بروكسل مساء الاربعاء للتلفزيون البلجيكي الغاء الاحتفالات بحلول رأس السنة وعروض الالعاب النارية بسبب التهديدات باعتداءات.

وقال ايفان مايور رئيس بلدية العاصمة للتلفزيون البلجيكي "للاسف، الالعاب النارية وكل شيء كان مقررا غدا (مساء الخميس) وكان يفترض ان يجمع الكثير من الاشخاص في وسط بروكسل، نحن مضطرون لالغائه نظرا لتحليل المخاطر الذي اجراه مركز الازمة".

وكان قرابة 100 الف شخص حضروا احتفال الانتقال إلى العام 2015 العام الماضي في ساحة بروكر في وسط بروكسل.

وقال مايور "من الافضل عدم المجازفة" في حين أن الوضع لا يسمح ب "التأكد من أننا دققنا في كل من يأتي الى مكان الاحتفال".

ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر، وضعت بلجيكا بما في ذلك بروكسل حيث المؤسسات الاوروبية ومنظمة حلف شمال الاطلسي، في "مستوى التأهب الارهابي درجة ثالثة"، اي درجة واحدة أقل من الحد الاقصى، والتي تتطابق مع "تهديد محتمل".

وقد عاشت العاصمة البلجيكية ستة أيام في ظل مستوى الانذار من الدرجة الرابعة في أعقاب اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.

وهناك عدة تحقيقات تجري حاليا بشأن القضايا المتعلقة بالارهاب، بما فيها تلك المتعلقة بباريس حيث قتل 130 شخصا. ووجه الاتهام الى تسعة أشخاص محتجزين في بلجيكا عل علاقة بهذه الاعتداءات.

وجرت عملية دهم الاربعاء في مولينبك، ضاحية بروكسل، حيث نشأ المشتبه به الهارب صلاح عبد السلام، والذي كان بمثابة قاعدة لعدد من أعضاء الخلايا الجهادية.

وامس الثلاثاء، أعلن مكتب المدعي العام الفدرالي القبض على شخصين يشتبه في تخطيطهما لهجمات في العاصمة خلال العطلة. واشار الى تهديدات "خطيرة"، وقالت النيابة ان "عدة أماكن رمزية في بروكسل" قد يتم استهدافها.

وتابع مايور ان "التحقيقات لا تزال جارية، والنيابة العامة في بروكسل، والنيابة العامة الفدرالية تواصلان العمل على هذا التهديد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات