• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/12/2015 - 06:46 بتوقيت نيويورك

استهداف قيادات بصعدة والحوثيون يقصفون تعز

استهداف قيادات بصعدة والحوثيون يقصفون تعز

المصدر / وكالات

قتل قياديان من جماعة الحوثي بقصف طيرانالتحالف لمواقع مليشياتها وحلفائهم في صعدةشمالي اليمن، في حين كثف الحوثيون قصفهم لمدينة تعز المحاصرة، وسط اشتباكات في شمال محافظة لحج.

وقالت مصادر في قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية إن الطائرات قصفت الليلة الماضية موقعا في صعدة كانت تختبئ فيه قيادات للحوثيين.

من جانبه أكد مدير مكتب الجزيرة في عدن سعيد ثابت أن القصف أسفر عن مقتل مسؤول التوعية في صعدة أحمد البعران، وهو أحد القيادات الحوثية البارزة، وعبد الرب مشحم المقرب من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

وأوضح ثابت أن الغارة استهدفت أحد الكهوف في منطقة بني معاذ في صعدة حيث كان يختبئ عدد من قيادات الحوثي.

ويصف مراقبون العملية بأنها نوعية لأنها تعتمد على معلومات استخبارية دقيقة ربما جاءت من مصادر داخل صعدة أو حتى من بين صفوف الحوثيين أنفسهم.

وأكد مدير مكتب الجزيرة أن هذه الضربة جاءت بالتزامن مع تقدم المقاومة الشعبية والجيش الوطني في منطقة حرض التي تربط بين الحديدة وصعدة.

وعلى جبهة أخرى، شنت طائرات التحالف العربي مساء أمس غارتين على مواقع مسلحي الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز وموقع المنار العسكري بالحيمة الخارجية، غرب صنعاء.

وقالت مصادر في المدينة إن القصف يعطل المنظومة الصحية ويدمر الأجهزة الطبية. وأضافت أن العشرات من القذائف المدفعية والصاروخية استهدفت الأحياء السكنية ومنازل المدنيين.
في المقابل، كثف الحوثيون قصفهم الصاروخي والمدفعي على الأحياء السكنية والمنشآت الطبية في تعز، حيث قصفوا مستشفى الثورة العام وسط المدينة.

وفي محافظة لحج، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة من قوات الحوثيين وصالح في اشتباكات مع المقاومة في مديرية القبيطة شمال المحافظة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات