• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/12/2015 - 06:50 بتوقيت نيويورك

سويسرا: غرامة مالية كبيرة تنتظر والد أمير قطر بسبب خرق حظر الطيران الليلى والكذب عن حالته الصحية - صور

سويسرا: غرامة مالية كبيرة تنتظر والد أمير قطر بسبب خرق حظر الطيران الليلى والكذب عن حالته الصحية - صور

المصدر / وكالات

أثار أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، أزمة كبيرة بين الجيش والحكومة السويسرية بسبب مسئولية جنرالات فى الجيش بالسماح لحمد بدخول البلاد وخرق قرار حظر الطيران الليلى المشدد فى مطار زيوريخ والوفد المرافق له. 

ونقلت مصادر لموقع "انفراد"، أن الحكومة السويسرية اعترضت على فتح المجال الجوى فى ساعات الحظر والمقررة يومى 25 و 26 ديسمبر 2015 فى الوقت ما بين الساعة 11 مساء حتى السادسة صباحا، إلا أن جنرال فى الجيش السويسرى فتح مطار زيورخ بسبب وثيقة تسمح للدبلوماسيين الدخول وقال انه فتح المطار بناء على هذه الوثيقة.

وتطور الامر وصولا للبرلمان السويسرى الذى بدأ يناقش كيفية منح حمد تصريحا بالهبوط فى مطار زيوريخ قبل الساعة السادسة صباحا لثلاث طائرات ركاب تابعة للبيت الأميرى القطري جاءت إحداها من المغرب وهى طائرة حمد الحاكم السابق وطائرتين من قطر لعائلته وأحفاده. 
ومن المنتظر أن يصدر البرلمان السويسرى خلال ساعات قرارات هامة بشأن دخول حمد، حيث سيتعرض لغرامة مالية كبيرة أو إجراءات أخرى مشددة تهدد بقائه للعلاج داخل مستشفى شولتس الجامعى المتخصص فى جراحة العظام بتكليف من الشيخ حمد أن كبير أطباء المستشفى أجرى فى السادس والعشرين من ديسمبر الجارى جراحة ناجحة فى الفخذ الأيسر لأمير قطر السابق "وقد جرت العملية بدون أى مضاعفات وبأريحية تامة". 

ووفقا لمعلومات صحيفة "تاجس انتسايجر" السويسرية التى تصدر فى زيوريخ، فإن طائرة طراز ايرباص تابعة لأسطول الطائرات الخاص بالحكومة القطرية هبطت فى الساعة الثالثة صباحا وتلا ذلك هبوط طائرتين أخريين قادمتين من الدوحة الأولى فى الخامسة صباحا والثانية فى الخامسة والربع. 

وفى وقت سابق رفعت السلطات السويسرية قرار حظر الطيران الليلى المشدد فى مطار زيوريخ من أجل أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى والوفد المرافق له. وأصدرت السلطات تصريحا بالهبوط فى مطار زيوريخ قبل الساعة السادسة صباحا وتسبب الإجراء الاستثنائى فى انتقادات من وسائل الإعلام السويسرية. 

أجرى أمير دولة قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عملية جراحية في سويسرا، إثر تعرضه لكسر في ساقه، في وقت سابق، وكانت الحكومة القطرية قالت في بيان إن «الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26 (كانون الاول) ديسمبر بالطائرة إلى زوريخ في سويسرا» لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة. وأضافت إنه خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا فترة نقاهة في زوريخ.






















الأكثر مشاهدة


التعليقات