• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/01/2016 - 07:49 بتوقيت نيويورك

الرئيس الإيراني يوعز برفع انتاج الصواريخ رداً على العقوبات الأمريكية

الرئيس الإيراني يوعز برفع انتاج الصواريخ رداً على العقوبات الأمريكية

المصدر / وكالات

اوعز الرئيس الايراني حسن روحاني لوزير الدفاع حسين دهقان بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ اللازمة للقوات المسلحة بسرعة وجدية اكبر، وذلك رداً على مواصلة السياسات العدائية الامريكية وتدخلاتها اللامشروعة وغير القانونية.

وضمن اشارته الى استمرار السياسات العدائية والتدخل اللامشروع وغير القانوني للادارة الامريكية في مجال حق ايران بتعزيز قدراتها الدفاعية اوعز الرئيس روحاني اليوم الخميس لوزير الدفاع حسين دهقان بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ اللازمة للقوات المسلحة بسرعة وجدية اكبر وفي اطار سياسات ايران الدفاعية المصادق عليها.

كما اكد الرئيس روحاني انه في حال تكرار مثل هذه الاجراءات الخاطئة والتدخلية من قبل امريكا فانه يتعين على وزارة الدفاع ومن خلال الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة العمل على توسيع قدرات البلاد الصاروخية.

وشدد على ان القدرات الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية هي عنصر استقرار وامن للمنطقة ولا تشكل تهديداً للاخرين بل مكرسة للدفاع عن سيادة واستقلال ووحدة التراب الايراني والتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف المشؤومة وخدمة للمصالح الاقليمية والدولية المشتركة.

وتابع الرئيس روحاني ان الحكومة الايرانية اعلنت طيلة المفاوضات النووية انها لم تتفاوض ابداً مع احد حول قدراتها الدفاعية المشروعة بما فيها البرنامج الصاروخي، وضمن تاكيده على حق ايران في الدفاع المشروع قال ان ايران لن تقبل مطلقاً اية قيود في هذا المجال.

وافاد رئيس الجمهورية انه من الواضح ان البرنامج الصاروخي الايراني لم يكن ابداً جزءاً من الاتفاق النووي وان ساسة امريكا بدورهم يقرون ذلك، وكما اعلنا مراراً بان السلاح النووي لا مكان له في النظرية الدفاعية لايران ومن هنا فان تطوير وانتاج الصواريخ الباليستية الايرانية التي لم تصمم مطلقاً لحمل الرؤوس النووية، تعد اداة مهمة وتقليدية للدفاع عن البلاد وستتواصل باقتدار وصلابة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات