• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/01/2016 - 17:20 بتوقيت نيويورك

متظاهرون يقتحمون السفارة السعودية في طهران ويضرمون النار فيها

متظاهرون يقتحمون السفارة السعودية في طهران ويضرمون النار فيها

المصدر / وكالات

أفادت مصادر اعلامية أن متظاهرين اقتحموا السفارة السعودية في طهران الاحد 3 يناير/كانون الثاني وأضرموا النار فيها، كما أنزل المحتجون العلم السعودي من فوق مبنى السفارة.

وذكر المصدر ذاته أن الشرطة الإيرانية تقوم بإخراج المحتجين من مبنى السفارة السعودية في طهران.

وكان متظاهرون إيرانيون قد اقتحموا  مبنى القنصلية السعودية في مشهد وأحرقوا جزءا منه. كما قام المحتجون بإنزال العلم السعودي من فوق مبنى القنصلية.

من جانبها عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن استنكار المملكة ورفضها القاطع لجميع التصريحات العدوانية الصادرة عن طهران تجاه أحكام الإعدام الشرعية التي نفذت في المملكة.

وأكد المصدر بأن التصريحات الإيرانية تكشف وجهها الحقيقي المتمثل في دعم الإرهاب، والتي تعد استمرارا لسياساتها في زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة، مشيرا إلى أن نظام إيران بدفاعه عن أعمال الإرهابيين وتبريره لها، يعتبر في ذلك شريكا لهم في جرائمهم، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن سياسته التحريضية والتصعيدية.

كما اتهمت الخارجية السعودية إيران بأنه دولة راعية للإرهاب، وبأن الأخيرة وفرت ملاذا أمنا على أراضيها لعدد من زعماء القاعدة منذ 2001.

وقال الخارجية إن نظام إيران أعدم العام الماضي مئات الإيرانيين دون سند قانوني واضح، مؤكدة أن الرياض ترفض تصريحات إيران تجاه الأحكام ضد الإرهابيين

وعمت احتجاجات منددة كل نواحي إيران والعديد من المناطق الشيعية في العراق والبحرين، كما تظاهر المئات داخل قرية العوامية مسقط رأس الشيخ نمر النمر في منطقة القطيف شرقي السعودية.

من جهة أخرى، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، أحمد المولد، بعد أن كانت أبدت، ردود أفعال على مستويات مختلفة، احتجاجا على إعدام النمر.

وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، فإن نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أبلغ المولد، أن حكومة بلاده تدين إعدام النمر "بشدّة".



الأكثر مشاهدة


التعليقات