• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 24/02/2017 - 04:48 بتوقيت نيويورك

سر "غاز فتاك" سمم الأخ الأكبر لزعيم كوريا الشمالية

سر

المصدر / وكالات

بعد مرور أكثر من 10 أيام على اغتيال #الأخ_غير_الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كشف التحقيقات سر "السم الفتاك" الذي قضى على كيم جونغ نام، في 133 فبراير الماضي.

فقد أعلنت #الشرطة_الماليزية الجمعة العثور على #غاز_أعصاب فتاك يستخدم في الحرب الكيمياوية، على وجه الأخ  غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي الذي اغتيل في كوالالمبور، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وعثر على آثار غاز الأعصاب هذا الذي يسمى "في إكس"، والمدرج على لائحة الأمم المتحدة لأسلحة الدمار الشامل المحظورة " عبر القيام بمسح وجه وعيني كيم جونغ نام، الذي هاجمته امرأتان بمطار كوالالمبور قبل أسبوعين.

وقالت الشرطة إن مركز تحليل الأسلحة الكيمياوية في ماليزيا تمكن من التعرف على المادة.

كيم جونغ نام

الغاز الأكثر فتكاً في الحروب الكيمياوية

وبحسب المراكز الحكومية الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن "في إكس" هو الغاز الأكثر فتكا واستخدامه الوحيد هو في الحرب الكيمياوية.

واغتيل كيم جونغ-نام في مطار كوالالمبور الدولي حيث كان يستعد ليستقل طائرة متوجهة إلى ماكاو.

وكان مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة رجحوا أن يكون نام الذي كان يعيش تحت حماية بكين، تعرض لاغتيال من قبل عملاء كوريين شماليين.

الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية يحتضر في مطار كوالالمبور من جراء السم

 

كما ذكرت الشرطة الماليزية قبل أيام أن مسؤولاً كبيراً في سفارة كوريا الشمالية من بين المشتبه بهم في حادث مقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لـ #الزعيم_الكوري الشمالي، وأن هناك مشتبهاً به آخر يعمل بشركة الطيران الوطنية  في كوريا الشمالية.

وكشفت لقطات كاميرات المراقبة أن امرأتين اقتربتا من كيم جونغ-نام وقامت إحداهما بإمساكه من الخلف وبدت وكأنها تضع قطعة قماش على وجهه. بعيد ذلك، طلب الرجل البالغ من العمر 45 عاما مساعدة طاقم المطار قبل أن يتوفى خلال نقله إلى المستشفى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات