• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية،

السبت 25/02/2017 - 08:40 بتوقيت نيويورك

تخوف سعودي من هجمات إلكترونية إيرانية ضدها قريباً

تخوف سعودي من هجمات إلكترونية إيرانية ضدها قريباً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شفت وكالة الأمن القومى الأمريكى أنها تتوقع أن تواصل إيران سلسلة هجماتها الإلكترونية ضد السعودية، وتسعى لزيادة فعاليتها، من خلال تكتيكات وتقنيات مختلفة؛ للتحايل على الضحية "شبكة الحواسيب" عقب الهجمات السابقة لفيروس "شمعون 1" و"شمعون 2".

ونقلت صحيفة سعودية عن موقع لمريكى، فإن تقريرا من وزارة الداخلية حذر من إمكانية عودة البرمجيات الخبيثة المدمرة لمهاجمة السعودية، ويتوقع أن تكون هذه المرة الشركات الأمريكية العاملة فى السعودية هدف إيران القادم.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تستهدف الشركات الأمريكية عن طريق برنامج "شمعون" أو ببرمجية خبيثة أخرى تكون مشابهة له، وقد تكون مخصصة للتدمير، وليس لسرقة بيانات أو التجسس.

ونقل الموقع عن أحد الخبراء في الأمن الإلكترونى، ويملك معلومات عن الهجمة الأخيرة التى تعرضت لها السعودية (رفض الكشف عن هويته)، أن العملية منسوبة لمجموعتين من القراصنة تنشطان فى إيران، وتدعى "مجموعتى كادال وتشافير" فى دوائر الأمن الإلكترونى، مشيرا إلى أن فيروس "شمعون 2" صمم بهدف إلحاق الضرر بأى منظومة معلوماتية يخترقها، مؤكدا أن الهجوم الأخير لم يكن فعالا مثل الهجمة السابقة التى وقعت فى عام 2012.

وأفاد الموقع الأمريكى بأن إيران تسعى بكل الوسائل لمهاجمة السعودية؛ منها الهجمات الإلكترونية، وحربها بالوكالة فى اليمن، حيث تقدم الدعم للمتمردين الحوثيين، وإثارة الفوضى فى منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات