• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/02/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

ماليزيا: المطار "آمن" بعد مقتل شقيق زعيم كوريا

ماليزيا: المطار

المصدر / وكالات

أعلنت #ماليزيا ، اليوم الأحد، أن مطارها الدولي "منطقة آمنة" بعد أن أنهت عملية تفتيش لإحدى صالاته التي تعرض فيها الأخ غير الشقيق لزعيم #كوريا_الشمالية #كيم_يونغ_أون للهجوم بمادة كيمياوية قاتلة.

من عمليات فحص وتنظيف المطار من المواد الكيمياوية

 

وقُتل كيم يونغ نام في 13 فبراير/شباط بعد أن تعرض لهجوم في صالة الرحلات منخفضة التكلفة بغاز الأعصاب "في. إكس" الذي تصنفه الأمم المتحدة كسلاح دمار شامل.

صورة من فيديو تظهر المرأة التي سممت الضحية وهي تهرب من المطار

صورة من فيديو تظهر الضحية داخل المطار

 

وباشر فريق الأدلة الجنائية التابع للشرطة وإدارة الإطفاء ومجلس ترخيص الطاقة الذرية، عملية تفتيش صالة المطار من الساعة الواحدة صباحا يوم 26 فبراير/شباط (17:00 بتوقيت غرينتش في 25 فبراير/شباط).

وقال عبد الصمد مات، قائد شرطة ولاية سيلانجور الذي يقود التحقيق للصحافيين في المطار: "نؤكد أولا عدم وجود أي مواد خطيرة في الصالة، وثانيا إنها خالية من أي شكل من أشكال التلوث بمادة خطيرة، وثالثا أُعلنت تلك الصالة منطقة آمنة".

من عمليات فحص وتنظيف المطار من المواد الكيمياوية

 

وبقي الموقع الذي نفذ فيه الهجوم مطوقا خلال عملية التفتيش فيما ظلت باقي الصالة مفتوحة. ومنذ الواقعة عبر عشرات الآلاف من الناس عبر تلك الصالة مع إمكانية المرور عبر موقع تنفيذ الهجوم.

وقال سوبرامانيام ساثاسيفام وزير الصحة الماليزي في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، إن نتائج تشريح الجثة متسقة مع تقارير الشرطة التي تقول إن كيم يونغ نام قتل بغاز "في. إكس".

من عمليات فحص وتنظيف المطار من المواد الكيمياوية

الأكثر مشاهدة


التعليقات