• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/02/2017 - 10:15 بتوقيت نيويورك

احتجاجات في "سول" حول استضافة قاعدة "ثاد" المثيرة للجدل

احتجاجات في

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم متظاهرون في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء ، مسيرة احتجاج ضد نية بلادهم استضافة قاعدة أمريكية للدفاع الصاروخي المعروف بمنظومة "ثاد" المثيرة للجدل.

كما هدد بعض سكان المنطقة التي من المنتظر أن تتموضع فيها المنظومة الصاروخية الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، بحسب ما أفاد به محامون.

واجتمع المتظاهرون بالعاصمة الكورية سول رافعين لافتات ومرددين شعارات تنديدا بالاتفاق الأمريكي - الكوري الجنوبي، علما أن هذا الاتفاق الذي وقع عليه الجانبان الثلاثاء، يمنح واشنطن نشر نظام دفاع صاروخي متطور في ملعب للغولف، بعد أن تم التخلي عن موقع النشر الأولي، بسبب معارضة السكان أيضا.

ويأتي الاحتجاج، الثلاثاء،  إثر ورود معلومات عن أن الجيش سوف يستخدم طائرات الهليكوبتر لجلب سياج من الأسلاك الشائكة لإغلاق ملعب الغولف بعد أسابيع من الاحتجاجات اليومية.

وقال منظمو الاحتجاج إن مئات من الجنود وشرطة مكافحة الشغب قد انتشروا في الملعب لحراسته.

من جهتها أكدت حكومة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، أن الصفقة  تهدف إلى الدفاع عن النفس ضد صواريخ كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشو يونيو هيوك إن قرار نصب منظومة "ثاد" هو عمل سيادي للدفاع عن النفس، مؤكدا أنها تهدف إلى حماية بلاده وشعبها من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، بحسب ما نقلت عنه "يونهاب".

الصين تحذر

ومن جهتها حذرت الصين مجددا وبشدة من إقامة منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية المتقدمة "ثاد" على أراضي كوريا الجنوبية، مؤكدة عزمها اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مصالحها الأمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كنغ شوانغ، في تصريح الاثنين، إن عملية نشر "ثاد" التي بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تنفيذها بالفعل تقوض بشكل خطير التوازن الاستراتيجي الإقليمي والمصالح الأمنية الاستراتيجية لدول المنطقة، بما فيها الصين.

وأضاف أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتحملان جميع العواقب الناتجة عن هذه العملية التي تمثل تهديدا لسلام واستقرار شبه الجزيرة الكورية، وحثهما على إيقاف عملية نشر الصواريخ وعدم المضي قدما في هذا الطريق الخاطئ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات