• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/03/2017 - 04:15 بتوقيت نيويورك

ماذا قال ترمب عن الهجرة في خطابه أمام الكونغرس؟

ماذا قال ترمب عن الهجرة في خطابه أمام الكونغرس؟

المصدر / وكالات

أعلن #الرئيس_الأميركي #دونالد_ترمب أنه منفتح على إصلاح واسع النطاق لنظام #الهجرة في الولايات المتحدة يعتمد على الجدارة، في تحول عن لهجته خلال الحملة الانتخابية، وجاء ذلك في أول خطاب له أمام الكونغرس يوم الثلاثاء.

وقال ترمب إن من الممكن إعداد خطة إصلاح موسعة بشأن الهجرة إذا رغب الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس بالوصول إلى حل وسط.

وأضاف أن الهجرة إلى الولايات المتحدة ينبغي أن تقوم على نظام يستند إلى #الجدارة، وليس الاعتماد على المهاجرين الأقل مهارة، وهو ما سيؤدي إلى "توفير الكثير من المال".

وأعطى كمثال على ذلك دولا تطبق نظام الجدارة مثل كندا وأستراليا، مهاجما المهاجرين غير الشرعيين بشدة.

وأوضح أن "أولئك الذين يريدون الدخول إلى أي بلد، يجب أن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم ماليا. ومع ذلك، نحن في أميركا لا نفرض هذه القاعدة، الأمر الذي يستنزف الموارد العامة التي يعتمد عليها الأفقر بين مواطنينا".

ترمب أكد على إصلاح نظام الهجرة أمام الكونغرس

وقال الرئيس الجمهوري الذي تبنى نهجا حازما ضد المهاجرين غير القانونيين في حملته الانتخابية عام 2016: "أعتقد أن من الممكن إحداث إصلاحات حقيقية وإيجابية بشأن الهجرة ما دمنا نركز على الأهداف التالية: تعزيز الوظائف والأجور للأميركيين وتقوية أمن بلدنا وإعادة الاحترام إلى قوانينا".

وفي الوقت نفسه عبر الرئيس الأميركي عن تعاطفه مع الأطفال الذين دخلوا البلاد عندما عبر آباؤهم #الحدود دون  وثائق سليمة.

وأصدر ترمب خلال الشهر الأول من رئاسته قرار بحظر سفر رعايا 7 دول إلى الولايات المتحدة لفترة مؤقتة. وفي المقابل، جمدت أحكام قضائية داخل الولايات المتحدة تنفيذ القرار، وهو ما دفع الرئيس الأميركي إلى بحث مشروع قرار جديد حول الهجرة.

وأبدى الرئيس خلال خطابه العزم على محاربة الهجرة غير الشرعية التي ربطها بالجريمة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه أمر بإنشاء مكتب خاص لضحايا جرائم الهجرة.

وكرّم ترمب أميركيين وجهت اليهم الدعوة لحضور خطابه، هم أقارب أشخاص قتلوا بأيدي "مهاجرين غير شرعيين" كانت لديهم سوابق جنائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات