• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/03/2017 - 04:19 بتوقيت نيويورك

في أول خطاب له أمام الكونغرس..ترامب: عقدنا تحالفًا لا يمكن خرقه مع إسرائيل وسنبني "سور أمريكا العظيم"..وسندمر داعش

في أول خطاب له أمام الكونغرس..ترامب: عقدنا تحالفًا لا يمكن خرقه مع إسرائيل وسنبني

المصدر / وكالات

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس بالكراهية والشر الذي يتعرض لها بلدنا، مؤكدا ان "الأميركيون جاهزون للقيادة وكل دول العالم سترى أن أميركا قوية وفخورة وحرة، ولن أسمح للأخطاء التي شابت السنوات العشر الماضية بأن تحدد المستقبل".

ووصف ترامب، تحالف بلاده مع إسرائيل بـ "الوطيد" قائلا: "أن أمريكا عقدت تحالفاً لا يمكن خرقه مع تل أبيب"

وأضاف فى خطابه الأول أمام الكونجرس الأمريكى: تم فرض عقوبات جديدة على إيران و وتم أعادة تجديد التزام بلادنا بالتحالف مع إسرائيل.

وندد ترمب بشدة فجر الأربعاء أمام الكونغرس بعمليات "التخريب" الأخيرة التي طاولت مقابر يهودية وبـ"التهديدات" التي تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال في بداية خطابه أمام الكونغرس إن "أحدث التهديدات التي استهدفت مراكز للمجتمع اليهودي وتخريب المقابر اليهودية، تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

وأوضح انه "منذ دخولي للبيت الأبيض شركات عملاقة أعلنت أنها ستستثمر الملايين من الدولارات وستفتح آلاف الوظائف الجديدة"، معلنا عن خطط لدعم الجيش وتعزيز البنية التحتية ومحاربة المخدرات. وأضاف "قمنا بإنشاء فرقة عمل داخل كل مجموعة حكومية لمواجهة الفساد في عام 2016 عشرات الملايين اتحدوا وطالبوا أن تضع أميركا مواطنيها أولاً وحينما نفعل سنجعل أميركا عظيمة مجدداً".

ورأى انه "يجب أن نفرض القانون على الحدود ولا يمكن أن نسمح بالفوضى لذلك سنبني جدارا عظيماً على الحدود الجنوبية"، لافتا إلى انه "طالبت بتفكيك مجموعات ترويج المخدرات التي انتشرت في بلدنا وسنقوم بوقف تسميم شبابنا".

وكشف انه "وجهت وزارة الدفاع لتدمير داعش الذين قتلوا أطفالاً ونساءً من المسلمين والمسيحيين وغيرهم، ونحن نسعى للعمل مع "الحلفاء المسلمين" لهزيمة داعش"، مشيرا إلى ان "الإدارة الأميركية السابقة تسببت في أكبر تراكم للديون على بلدنا وخسرنا أكبر عدد من الوظائف، ولن أسمح بأن تتعرض شركات أميركا العظيمة للاستغلال بعد الآن وسأعيد ملايين الوظائف إلى أراضينا".

وأكد ترامب في مستهل خطابه على أن الولايات المتحدة "موحدة" في إدانة الكراهية، مشيرا إلى التهديدات التي وصلت لمراكز يهودية في مدن أمريكية.

ودعا الكونغرس إلى مساعدته على إلغاء برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية واستبداله ببرنامج آخر يقدم رعاية صحية أفضل بتكلفة أقل.

وأضاف فى خطابه الأول أمام الكونجرس الأمريكى: يجب أن نضمن أن كل الأمريكيين لهم شركة صحية معينة يستفيدون منها بالرعاية الصحية الجيدة فلقد آن الأوان لإعطاء الأمريكيين خدمة تأمين صحى جيدة ما يعنى أنه سوف يكون هناك سوق تنافسية محلية تؤدى إلى تخفيض التكاليف وتقديم أفضل خدمة.

وتابع "ترامب" : على الديمقراطيين والجمهوريين أن يتوحدوا لمصلحة الشعب الأمريكي، فالحب الحقيقي للأمريكيين يفرض علينا تعاونا مشتركا فكل طفل أمريكي يجب أن يكون له مستقبل أفضل وينمو فى منطقة آمنة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات