• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/03/2017 - 03:03 بتوقيت نيويورك

ميركل تضع وردة على أرواح ضحايا الكنيسة البطرسية

ميركل تضع وردة على أرواح ضحايا الكنيسة البطرسية

المصدر / وكالات

زارت المستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل الكنيسة المصرية ووضعت وردة بيضاء على أرواح ضحايا تفجير #البطرسية.

وقال البابا تواضروس بابا الأقباط خلال استقباله ميركل، نرحب بكم على أرض #مصر التي تباركت بزيارة العائلة  المقدسة في بداية القرن الأول الميلادي وكان المسيح أول لاجئ في التاريخ.

وأضاف لقد عاشت العائلة المقدسة في بلادنا أكثر من ثلاث سنوات وفي مواضع كثيرة شرقا وغربا شمالا وجنوبا، فصارت مصر بلادا مقدسة.

ومنها نشأت مدارس التعليم اللاهوتي المسيحي، ومن مصر ظهرت الرهبنة وكان #الراهب الأول مصريا، وهو القديس  الأنبا أنطونيوس الكبير. وفي مصر كانت عصور الاستشهاد المتتالية كما نقرأ عنها في التاريخ.

وقال "إننا نعيش مسيحيين ومسلمين في مودة ومحبة وعلاقات اجتماعية مشتركة، ولنا تاريخ مشترك من التفاهم والتعاون".

كما قال "نعيش حول نهر النيل الذي هو أبو المصريين، ونعيش على الأرض حوله، والأرض هي أمنا، ومن نهر النيل نشرب المياه ونتعلم الطبيعة الهادئة واللطيفة والمسالمة، ولكن تحدث بين الوقت والآخر بعض المشكلات بسبب الفقر أو الجهل أو التعصب أو الازدحام، وتحاول الكنيسة مع الدولة أن تحل هذه المشكلات في إطار الأسرة المصرية الواحدة".

وأضاف تواضروس أنه ومع ثورة 30 يونيو 2013 التي قام بها الشعب المصري مسلمين ومسيحيين، وحماها الجيش المصري، ومع وجود دستور جديد، وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأسيس البرلمان الجديد، وانطلاق مصر نحو المستقبل بخطوات ثابتة ومشروعات عملاقة، ظهرت ملامح جيدة على تحسن الوضع #المسيحي المصري، مثل إقرار أول قانون لبناء الكنائس في مصر، وانتخاب 399 عضوا مسيحيا بالبرلمان مقارنة بعضو واحد سابقا، وزيارات السيد الرئيس للكاتدرائية ليلة الكريسماس حسب التقويم الشرقي، واهتمام الدولة بتعمير وإصلاح الكنائس التي أحرقت ودمرت في أحداث أغسطس 2014، ومازالت في الطريق خطوات أخرى تعبر عن المواطنة الكاملة والمساواة وعدم التمييز.

وأضاف "حقا إننا نعاني جميعا من هجمات الإرهاب والعنف التي تعرقل مسيرتنا، ولكنها لا توقف تقدمنا وإصرارنا على أن تحيا مصر في أفضل صورة".

نحن واثقون في الله الذي يبارك بلادنا، واثقون في قدرة القيادات السياسية والاجتماعية والتشريعية في بلادنا، واثقون في علاقات المحبة التي تجمعنا كمصريين واثقين أن مساندة بلادكم العظيمة #ألمانيا في كافة المجالات الاقتصادية  والثقافية والتعليمية والاجتماعية والفنية ستساعد على مزيد من الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وعقب انتهاء زيارتها للكاتدرائية المرقسية، توجهت المستشارة الألمانية لزيارة الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث وضعت وردة بيضاء على اللوحة التذكارية الخاصة بشهدائها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات