• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

السبت 04/03/2017 - 02:32 بتوقيت نيويورك

أميركا: النظام وروسيا أرسلا قوافل إنسانية لـ"قسد" بمنبج

أميركا: النظام وروسيا أرسلا قوافل إنسانية لـ

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس الجمعة، أن النظام السوري وحليفته روسيا أرسلا "قوافل إنسانية" إلى مدينة منبج الواقعة في شمال #سوريا والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد المدعومة من الولايات  المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس: "نعلم أن هناك قوافل إنسانية يدعمها الروس و #النظامالسوري متجهة إلى #منبج. هذه القوافل تشتمل على سيارات مصفحة".

عناصر من "قسد" في منبج

 

ورفض المتحدث التعليق على هذه "المبادرة" من جانب النظام وحليفته #موسكو، لكنه شدد على أن هدف واشنطن في الوقت الراهن هو "سعي كل الأطراف في شمال سوريا إلى دحر تنظيم #داعش قبل كل شيء". وتبعد منبج حوالي 30 كلم عن الحدود السورية - التركية.

وسيطرت #قوات_سوريا_الديمقراطية على مدينة منبج في آب/أغسطس 2016 بدعم من مستشارين عسكريين أميركيين وبإسناد جوي من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد #داعش.

عناصر من "قسد" في منبج

 

وكانت أنقرة هددت، الخميس، بضرب المقاتلين #الأكراد ضمن قوات سوريا الديمقراطية في حال لم ينسحبوا من منبج.

عناصر من "قسد" في منبج (أرشيفية)

التعليقات