• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2017 - 05:45 بتوقيت نيويورك

اليمن: جماعة الحوثي تسيطر علي 15% فقط من اليمن

اليمن: جماعة الحوثي تسيطر علي 15% فقط من اليمن

المصدر / القاهرة: غربة نيوز


أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم أن حكومتة المعترف بها دوليا ، تسيطر علي 85% من أراضي اليمن فيما تسيطر جماعة الحوثي علي 15% فقط.

وقال، في كلمة له خلال افتتاح أعمال قمة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في العاصمة الإندويسية جاكرتا ، إن ” اليمن بات يواجه واحدة من أعقد الكوارث الإنسانية، من انتشار للأمراض والأوبئة والمجاعة وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكلٍ مرعب وارتفاع معدل الجريمة والإرهاب”.

واوضح أن هذا الأمر يستدعي “العمل معاً لإنجاز مهام التعافي والانتقال من مرحلة الإغاثة الإنسانية إلى مرحلة إعادة الإعمار للمحافظات اليمنية كافة ومساعدة الحكومة اليمنية في إنجاز خططها للإنعاش الاقتصادي للمناطق الواقعة تحت سيطرتها التي تشكل 85 في المئة من مجمل المساحة الجغرافية للبلاد”.

وأضاف أنه “من المؤسف أن تأتي هذه القمة وبلادي لا تزال تمر بوضع استثنائي بسبب الحرب التي أشعلها تحالف الانقلابيين ومَن معهم ضد تطلعات الشعب”.

وتابع هادي” لقد أجهض الانقلاب الدموي لميليشيات الحوثي ومن معهم ومن يقف خلفهم في الـ 21 من أيلول/ سبتمبر 2014 عملية الانتقال السياسي السلمي التي بدأناها وأدخل اليمن في دوامة الحرب الأهلية ودمر -ولا يزال- نسيجها الاجتماعي”.

وأشار إلى أن هناك من يدعم استمرار “الانقلاب ومعاناة الشعب ومواصلة حرب الانقلابيين رغم انحسار سيطرتهم التي لم تعد سوى على 15 في المئة من الأراضي اليمنية”.

وقال إن استمرار دعم من وصفهم بـ “الانقلابيين” بالسلاح من قبل بعض الدول يزيد من معاناة الشعب اليمني ويعد تحديًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات