• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2017 - 06:04 بتوقيت نيويورك

قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الرقة عاصمة " داعش"

قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الرقة عاصمة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحكام الحصار على عاصمة تنظيم "داعش" الإرهابي في الرقة بسوريا.

وقطعت القوات الطريق الواصل بين مدينتي دير الزور والرقة. كما تمكنت من السيطرة على جسر يصل بين الضفتين الشرقية والغربية من نهر الفرات، وعلى محطة الكبر، ضمن المرحلة الثالثة من عمليات "غضب الفرات" في ريف الرقة.

وقامت القوات بقطع خطوط الإمداد البرية بشكل كامل عن مدينة الرقة ومحيطها، ولم يتبق للتنظيم سوى جسور خشبية وطرق مائية للوصول إلى مدينة الرقة، عبر الزوارق التي يستخدمها في عملية التنقل بين مدينة الرقة ومحيطها والضفاف الجنوبية لنهر الفرات، بعد تدمير التحالف الدولي لجسري الرقة القديم والجديد في 3 فبرايرالمنصرم من العام الجاري، قبيل يوم من بدء المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" في ريف الرقة الشرقي.

وتتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر تنظيم داعش من جانب آخر، في الريف الشمالي الغربي لمدينة دير الزور.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن المرحلة الأولى من عملية "غضب الفرات"، الهادفة لعزل مدينة الرقة عن ريفها، تمهيداً للسيطرة عليها وطرد تنظيم داعش، في 6 نوفمبرالماضي، وشملت الريف الشمالي للمدينة، في حين أعلن عن المرحلة الثانية في 10 ديسمبر الماضي، والتي شملت الريف الغربي فيما أعلن عن المرحلة الثالثة في 4 فبراير الماضي، والتي تشمل الريفين الشمالي الشرقي والشرقي للمدينة.

تأتي هذه التطورات بعد إجبار تنظيم داعش الذكور المدنيين من أبناء مدينة الرقة وقاطنيها، على ارتداء اللباس الأفغاني وقيام التنظيم بتسيير دوريات مكثفة في المدينة، واعتقال كل من يخالف التعميم والقرار، وإجباره على شراء اللباس وارتدائه، الأمر الذي أثار استياءاً شعبياً واسعاً في أوساط المدنيين بمدينة الرقة، متهمين التنظيم باتخاذ المدنيين بشكل غير مباشر كدروع بشرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات