• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/03/2017 - 01:57 بتوقيت نيويورك

بكين تدعو لعدم اتخاذ إجراء دولي حتى انتهاء التحقيق في مقتل أخ زعيم كوريا الشمالية

بكين تدعو لعدم اتخاذ إجراء دولي حتى انتهاء التحقيق في مقتل أخ زعيم كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

دعت الصين إلى عدم اتخاذ إجراء دولي قبل الانتهاء من التحقيق في مقتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، فيما قالت ماليزيا إن التحقيق "قد يستغرق أكثر مما نأمل".

  • وقال سفير الصين لدى الأمم المتحدة، ليو جيه يي، الأربعاء 8 مارس/آذار: "التحقيق لا يزال مستمرا واعتقد أننا بحاجه إلى رؤية كيف ستمضي العملية وما هو الوضع الحقيقي".

من جهته، قال أحمد نظري يوسف، ممثل ماليزيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في اجتماع للمنظمة التي مقرها لاهاي، يوم الثلاثاء: "بسبب تعقيد وحساسية القضية، فإن التحقيق ربما يستغرق وقتا أطول مما نأمل".

وأضاف: "حكومة ماليزيا، ستتعاون بالكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمنظمات الدولية الأخرى لإحالة الجناة للعدالة".

وبموجب اتفاقية الأسلحة الكيماوية، تستطيع الدول الأعضاء بالمنظمة "في الحالات الخطيرة بصفة خاصة" إحالة المسألة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ إجراء محتمل.

وتقول ماليزيا إن امرأتين استخدمتا غاز الأعصاب "في.إكس" وهو مادة كيماوية تصنفها الأمم المتحدة كسلاح دمار شامل، لقتل كيم جونغ نام، في مطار كوالالمبور الدولي في 13 فبراير/شباط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات