• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/03/2017 - 06:30 بتوقيت نيويورك

العراق: السيطرة على حي جديد بالساحل الأيمن غرب الموصل

العراق: السيطرة على حي جديد بالساحل الأيمن غرب الموصل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انتزعت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم الإثنين، السيطرة على حي جديد بالساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة العراقية قائد "عمليات قادمون" يانينوى الفريق عبد الأمير رشيد يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي "النفط" بالساحل الأيمن ورفعت علم العراق فوقه، وتوغلت حي"دور الموظفين" غربي الموصل.

ونفت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة ما بثته بعض القنوات الفضائية عن وصول ٢٠٠٠جنديأمريكي إلى قاعدة "عين الأسد" بالأنبار غربي العراق، وقالت : إن هذا النبأ غير صحيح. 

وكان المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك أكد أمس أن مسلحي داعش في مدينة الموصل محاصرون  ولا سبيل لهروبهم.. وأن قوات الفرقة التاسعة بالجيش العراقي سيطرت على الطريق الأخير للخروج من الموصل أول أمس السبت.. وقال"إن مسلحي داعش في الموصل سيموتون فيها لأنهم محاصرون، ونحن ملتزمون ليس فقط بهزيمتهم في الموصل، وإنما التأكد كذلك من عدم قدرتهم على الفرار".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن 199 فبراير الماضي انطلاق المرحلة  الثالثة لعمليات "قادمون يا نينوي" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، الذي يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي والدوائر الخدمية في 7 مارس الجاري.

ويذكر أن الموصل سقطت بالكامل في قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي في 10 يونيو 2014.. وبدأت المرحلة الأولي من عملية تحرير نينوي يوم 17 أكتوبر الماضي بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد  الشعبي و"البيشمركة" وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي، وتمكنت القوات خلال المرحلة

الأكثر مشاهدة


التعليقات