• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/01/2016 - 13:30 بتوقيت نيويورك

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الأطراف المتقصفة

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الأطراف المتقصفة

المصدر / وكالات

من الصعب الحصول على إطلالة رائعة ومميزة لشعرك، في ظل تواجد هذه الأطراف المتقصفة، والتي يطلق عليها علمياً اسم trichoptilosis أو تريُش الشعر. وتحدث هذه المشكلة نتيجة الإجهاد الحراري، الميكانيكي أو الكيميائي للشعر، الأمر الذي يتسبب في إزالة الطبقة الخارجية الواقية لشعرك ويعرضه للتكسر.

علاوة على ذلك، فإن نقص التغذية السليمة والترطيب، من شأنه أن يجعل المشكلة تزداد سوءاً، خاصة بالنسبة لصاحبات الشعر الطويل. ويعتبر الحل الأكثر فعالية للتخلص من هذه الأطراف المتقصفة هو قصها، وإلا ستتكسر هذه الأطراف ويستمر التقصف في الظهور بطول الشعر ولن يقتصر على الأطراف.

ومع ذلك: فإن قص الشعر لا يعتبر دائماً الحل الأفضل والأمثل، خاصة لمن يرغبن في تطويل شعرهن. لذلك يعد استخدام بعض العلاجات الطبيعية المنزلية خياراً جيداً للحد من هذه المشكلة والسيطرة عليها. وفيما يلي مجموعة من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الأطراف المتقصفة:

1- قناع البيض

البيض غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في علاج التقصف. ويعود السبب في ذلك إلى أن شعرك يتكون في الأساس من البروتين، وبالتالي سيساعد البيض على تقوية بصيلات شعرك. كما أنه سيجعله أكثر نعومة، ويحد من التشابك ويعزز مقاومته للتكسر والتقصف. يمكنك استخدام قناع البيض مرة واحدة أسبوعياً بشكل منتظم، لكن احرصي على تصفيف شعرك بالفرشاة قبل وضع القناع لمنع التشابك.

- اخفقي صفار بيضة واحدة، واخلطيه مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه. ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

- كبديل للقناع السابق، يمكنك خفق بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وضعيه على شعرك المبلل. اتركيه من 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه واغسلي شعرك بالشامبو.

2- مرطب الزيوت الساخنة العميق

يساعد الترطيب العميق باستخدام الزيوت الساخنة على استعادة شعرك لرطوبته، الأمر الذي بدوره يساهم في السيطرة على الأطراف المتقصفة. وللحصول على شعر صحي، ينصح يترطيبه بشكل عميق باستخدام الزيوت المرطبة، وأقنعة الشعر الطبيعية.

- ضعي القليل من أي من هذه الزيوت: زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز أو زيت الخروع في الميكرويف لمدة 20 ثانية.

- دلكي شعرك وفروة رأسك بالزيت الساخن.

- اتركيه على الأقل لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

- كرري هذه العملية مرة أو أكثر أسبوعياً.

- يمكنك كذلك إضافة بعض قطرات من الروزماري، خشب الصندل أو أي زيت أساس آخر للزيت الذي تم تسخينه.

3- الأفوكادو

يعمل الأفوكادو كمرطب عميق وممتاز لشعر لامع. فهو غني بالبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، وحمض الفوليك، والمغنسيوم وفيتامينات A، D و وفيتامين هـ، وغيرها من العناصر المغذية، التي من شأنها تغذية شعرك وتعزيز نموه. كما أنه يحتوي على خصائص منعمة للشعر.

- قومي بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة، واخلطيها مع ملعقتين من كل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند حتى يصبح الخليط ذا قوام كريمي.

- ضعي هذا القناع على شعرك مع الابتعاد عن الجذور. اتركيه على الأقل لمدة 30 دقيقة.

- اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو. ضعي القناع مرة واحدة أسبوعياً أو استخدميه من مرتين إلى ثلاث مرات شهرياً.

4- المايونيز

يعمل المايونيز بشكل جيد كعلاج ممتاز للشعر التالف. حيث يعمل على تغذية الشعر، يمنع التقصف ويمنح شعرك مظهراً ناعماً ولامعاً.

- بللي شعرك ثم جففيه بالمنشفة.

- ضعي نصف كوب من المايونيز على شعرك.

- اتركيه على الأقل من 15 إلى 20 دقيقة.

- اشطفي شعرك ثم اغسليه بالشامبو.

- كرري هذا القناع مرة أو مرتين أسبوعياً.

- ملحوظة: قد تظل رائحة شعرك سيئة لأيام بعد استخدامك للمايونيز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات