• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/01/2016 - 13:32 بتوقيت نيويورك

تعرفي على أفضل وأسوأ 8 أطعمة قبل النوم

تعرفي على أفضل وأسوأ 8 أطعمة قبل النوم

المصدر / وكالات

عادة ما يشعر الناس بالجوع ليلاً، لذلك فإن من يسهرون كثيراً، يعانون من البدانة والسمنة مع مرور الوقت، حيث يعتادون على الأكل ليلاً، وكما هو معروف، فإن الجسم لن يحرق أي طاقة ليلاً، فيتم تخزين الأكل في الجسم، وتزداد الدهون والوزن.

إلى جانب هذه المشكلة، فإن الأكل ليلاً يسبب الأرقوعسر الهضم وصعوبة النوم، لأن المعدة لا تعمل ليلاً بنفس الكفاءة التي تعمل بها نهاراً. فيبقى الأكل في المعدة لفترة أطول.

 

وللتخلص من القلق والأرق ليلاً، فإن عدداً كبيراً من الناس، يلجؤون إلى تناول المهدئات والحبوب المنومة، ويتزايد اعتمادهم على هذه العقاقير الكيميائية بصورة أكبر. وهذا بحد ذاته خطر إضافي على الصحة.

 

وهناك طرق طبيعية لتحسين عادات النوم وتنظيمها، مثل الالتزام بالنوم أثناء ساعات الليل وتجنب السهر، والامتناع عن استخدام الهاتف الخليوي قبل النوم، وتجنب تناول الوجبات الثقيلة ليلاً.

وللأطعمة التي نتناولها تأثير على قدرتنا على النوم. فتناول بعض الأطعمة قد يحفز النشاط الذهني، ما يعيق النوم، أو قد يؤدي إلى استرخاء الأعصاب، والنوم بعمق.

 

وفيما يلي أفضل وأسوأ 8 أطعمة يفضل تناولها أو الابتعاد عنها قبل النوم.

 

أفضل أربعة أطعمة قبل النوم:

الكرز: الكرز غني بعنصر الميلاتونين، والذي يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم.

الحليب: يحتوي الحليب على الحمض الأميني الذي يسمى تريبتوفان، وهو أحد العناصر التي تتفاعل في الجسم لإنتاج مركب سيروتونين، وكلا العنصرين يساعد على نوم أفضل.

الحبوب: يساعد عنصر الكربوهيدرات على النوم بسرعة. لكن، ينصح بالتزود به من خلال تناول الحبوب الكاملة، مثل التي توجد في رقائق الحبوب، وتجنب الأطعمة الغنية بالسكر وقليلة الألياف، مثل البسكويت والمعجنات.

الموز: يساعد الموز على النوم لما يحتويه من معدن المغنيسيوم والبوتاسيوم، واللذين يساعدان في إرخاء العضلات والشعور بالنعاس. 

 

أسوأ أربعة أطعمة قبل النوم:

الشوكولاتة السوداء: الشوكولاته السوداء غنية بعنصر الكافيين المنبه للدماغ.

الكاري: تسبب التوابل والمنكهات بمختلف أنواعها الأرق، بالإضافة إلى الشعور بحرقة في المعدة في كثير من الأحيان.

الدجاج: تتراجع عملية الهضم أثناء النوم بنسبة 50 بالمئة. وتناول الدجاج أو أي نوع آخر من البروتينات قبل الخلود إلى النوم، سيجبر الجسم على بذل جهد إضافي للهضم، بدلاً من التركيز على النوم.

الحلويات: من أسوأ الأطعمة قبل النوم الحلويات؛ وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر، والسكر بدوره يؤثر بشكل سلبي على المخ خلال الليل، كما أنه يحتوي على سعرات عالية جداً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات