• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الأربعاء 11/11/2015 - 22:29 بتوقيت نيويورك

جديد التحقيقات بقضية سقوط سيدتي الأعمال الأردنيتين

جديد التحقيقات بقضية سقوط سيدتي الأعمال الأردنيتين

المصدر / وكالات

جديد التحقيقات بقضية سقوط سيدتي الأعمال الأردنيتين

أعلنت السلطات الأردنية عدم وجود "شبهة جنائية" في حادثة سقوط سيدتي الأعمال الأردنيتين، ثريا وجمانة السلطي، من إحدى العمارات قيد الإنشاء في العاصمة عمّان، أول من أمس الجمعة.

 

جاء ذلك في بيان رسمي صدر عن مديرية الأمن العام الأردنية، عقب يومين من وقوع الحادثة، التي تداولتها وسائل الإعلام الأردنية والعربية، وسط حالة من احتدام الجدل حول غموض الحادثة، والتكهن بوجود شبة جنائية خلف الحادثة.
ولم يشر البيان صراحة إلى اسم السيدتين السلطي، والتي أرجأت عائلتهما دفنهما إلى حين إعلان نتائج التحقيق في ملابسات الواقعة.
وقالت مديرية الأمن العام في بيانها، إن" لجنة التحقيق، برئاسة نائب مدير الأمن العام، وعضوية قائد أمن إقليم العاصمة، ومدراء إدارات البحث الجنائي والمختبرات والأدلة الجرمية والأمن الوقائي، المكلفة بإجراء التحقيقات الأولية في حادثة سقوط فتاتين، أول أمس عن إحدى العمارات قيد الإنشاء في ضاحية الأمير علي، بالقرب من طرق المطار، ضمن اختصاص مركز أمن الجويدة، خلصت إلى عدم وجود شبهة جنائية في الحادثة".
وكشف البيان عن عثور الأجهزة المختصة على رسالة مكتوبة بخط اليد لإحدى السيدتين، إلى والديها، تمت مطابقتها مع خطها، فيما أشار إلى أن تقرير الطبيب الشرعي، الذي علل سبب الوفاة لكلتيهما، هو الإصابات الرضية الشديدة المتعددة، والتي تتوافق مع حادثة السقوط، وعدم وجود أية إصابات سابقة لا تتعلق بالسقوط عن ارتفاع والارتطام بجسم صلب.
ولفت بيان الأمن العام الأردني إلى أنه تم الاستماع أيضاُ إلى عدد من الشهود، الذين كانوا على مقربة من الحادثة، وأحدهما حارس لعمارة مجاورة، أفاد بأنه سمع صوت ارتطام شديد بالأرض، وأنه عند استطلاعه للأمر مباشرة، شاهد الفتاتين ملقيتين على الأرض، وأبلغ الجهات المعنية فوراُ بذلك، وأنه لم يشاهد حينها أي شخص في المكان أو غادر المكان.
وأوضح البيان أنه تم أيضاً الاستماع لشهادة إحدى السيدات القاطنات في شقة مقابلة للعمارة قيد الإنشاء، والتي أفادت بأنها وأثناء وجودها على شرفة شقتها، شاهدت مركبة تقف مقابل العمارة قيد الإنشاء، وتنزل منها فتاة مسرعة، ظهرت عليها علامات العصبية والتوتر، دخلت إلى العمارة لتتبعها بعد ذلك مباشرة الفتاه الأخرى مسرعة، وأنها لم تشاهد أي شخص غيرهما في المكان في تلك الأثناء، مشيرةً إلى أنها وبعد برهة من الزمن شاهدت عناصر من الأمن العام في المكان، وعلمت بسقوط الفتاتين.

التعليقات