• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/01/2016 - 04:48 بتوقيت نيويورك

غوارديولا يرحل إلى إنجلترا ويصطحب أربع نجوم من البايرن

غوارديولا يرحل إلى إنجلترا ويصطحب أربع نجوم من البايرن

المصدر / وكالات

بعد خروج مدرب بايرن ميونيخ الاسباني بيب غوارديولا في مؤتمر صحفي خاص الثلاثاء للإعلان عن وجهته القادمة، تعززت أكثر فأكثر التقارير التي ربطته بخلافة التشيلي مانويل بيليجريني العام المقبل في مانشستر سيتي، وذلك بعد ما أعلن صراحة عن نيته خوض تحد جديد والتدريب في البريمييرليج.

ومع انتقال غوارديولا سوف تطوى صفحة أخرى ناصعة من تاريخ العملاق البافاري، لا سيما أن الاسباني نجح في تحقيق لقب الدوري المحلي لعامين متتاليين منذ مجيئه، وهو يبدو في طريقه للقب ثالث يتوج به مسيرته مع النادي، وذلك على الرغم من أن الهدف المعلن للإدارة واللاعبين هذا الموسم هو الفوز بدوري أبطال أوروبا.

ومع اقتراب رحيل بيب ستبدأ الأخبار بالتكاثر عن مصير بعض لاعبي بايرن ميونيخ من بعده، وعما إذا كانت الادارة البافارية ستستطيع الحفاظ على بعض أعمدة الفريق وإبقائهم بعيداً عن مطامع بيب وناديه الجديد.

فمن هم أبرز نجوم الفريق البافاري المرشحون لمرافقة بيب غوارديولا في رحلته إلى مانشستر؟.

تياغو ألكانتارا

لاعب وسط منتخب لا روخا الموهوب جاء إلى بايرن ميونيخ بطلب خاص من غوارديولا صيف 2013 بعد أشهر قليلة من إعلان تأمين خدمات المدرب الاسباني.

عقد تياجو مع عملاق البوندسليجا يمتد حتى 2019، كما تبلغ قيمته السوقية الحالية 25 مليون يورو.

ألكانتارا يبدو منطقياً أقرب المرشحين للحاق بمدربه إلى مانشستر، لا سيما بعد تصريحه الأخير بأن "بيب أفضل مدرب في التاريخ"، ولكن هل ستتخلى عنه الإدارة البافارية بهذه السهولة؟.

ماريو غوتزه

منذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ عام 2013 قادماً من صفوف الغريم بوروسيا دورتموند لم ينجح ماريو جوتزه في إثبات نفسه وفرض اسمه كأساسي في تشكيلة بايرن ميونيخ.

وباستثناء هدفه الحاسم في نهائي كأس العالم، لم يبدِ "الجولدن بوي" أي تطور ملفت.

ولعل الإصابات لعبت دوراً في تراجع مستوى غوتزه الذي كان أحد أعمدة نجاح دورتموند عامي 2012 و2013 رغم سنه الصغيرة.

فهل ننتظر من غوارديولا أن ينتشل غوتزه من مستنقع المنافسة الشديدة في الخط الأمامي بين نجوم بايرن ميونيخ، لا سيما أن انخفاض قيمته السوقية إلى 45 مليون يورو لن يشكل مشكلة بالنسبة لأغنياء السيتي، أم أن إدارة بايرن ستجدد ثقتها به وتمنحه فرصة أخرى؟

روبرت ليفاندوفسكي

البولندي الهداف هو بلا شك أحد أكبر المطلوبين في كل الأندية الأوروبية الكبرى هذا الموسم، لا سيما بعد بداية موسم خيالية عرفها المهاجم الذي لم يتوقف عن تسجيل الأهداف سواء في البوندسليجا أو في الكأس أو في دوري الأبطال.

عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ يمتد حتى عام 2019، وربما تكون قيمته السوقية المرتفعة، والتي تبلغ حالياً 70 مليون يورو أكبر مشكلة قد تعترض غوارديولا إذا ما أراد الاستعانة بخدماته من أجل تعزيز هجوم السيتي إلى جانب الأرجنتيني الهداف سيرخيو أغويرو.

أرتورو فيدال

قد يبدو من الصعب أن يرحل نجم الوسط التشيلي أرتورو بايرن ميونيخ عن أليانز أرينا هذا الصيف، لا سيما أنه لم يمضِ على مشواره مع الفريق الألماني سوى بضعة أشهر منذ انتقاله من يوفنتوس.

التشيلي الذي يمتد عقده حتى 2019 لن تشكل قيمته الحالية البالغة 42 مليون يورو مشكلة بالنسبة لإدارة السيتي التي تبحث عن خليفة للنجم الإيفواري يايا توريه، لا سيما في ظل الأخبار التي خرجت منذ فترة عن رغبة توريه بالرحيل عن ملعب الاتحاد.


الأكثر مشاهدة


التعليقات