• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/01/2016 - 11:03 بتوقيت نيويورك

إيران تسعى لاحتواء تداعيات الهجوم على السفارة السعودية

إيران تسعى لاحتواء تداعيات الهجوم على السفارة السعودية

المصدر / وكالات

مع اتساع نطاق الإدانة الدولية والعزلة الدبلوماسية التي باتت طهران تواجهها جراء الاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين، بادر مسؤولون إيرانيون إلى الحديث عن وجود شبهة ما وراء اقتحام الممثليتين الدبلوماسيتين السعوديين، مشيرين إلى أن التحقيقات جارية لتحديدها وذلك في إطار السعي لإلصاق التهم بخارجين عن القانون أو عملاء.

وفي وقت سابق طلب الرئيس روحاني من وزير الداخلية العمل بحزم تام للكشف عن الضالعين وتقديمهم لجهاز القضاء لتنفيذ العدالة.

من جهته اعتبر قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد حسين اشتري اقتحام السفارة السعودية مثيراً للشبهة، مضيفاً أن القضية تتابع على مستويين، في إطار قوى الأمن الداخلي وعلى مستوى أجهزة أخرى معنية.

في غضون ذلك، توالت ردود الفعل المنددة بالهجوم على السفارة السعودية، فقد أعلنت الصومال قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران، وأدانت جزر القُمُر الاعتداءات على سفارة المملكة وقنصليتها في إيران واستدعت سفيرها.

وكان العاهل الأردني أكد خلال اتصال هاتفي مع خادم الحرمين الشريفين دعم الأردن للقرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة ضد إيران.

أما قطر فاستدعت سفيرها لدى طهران وسلمت السفير الإيراني في الدوحة مذكرة احتجاج، فيما أعلنت جيبوتي قطع علاقاتها الدبلوماسية بالكامل مع إيران.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر أن أحكام القصاص في السعودية شأنٌ داخليٌ سعودي.

كما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، مذكراً أن الدول العربية ستدرس الوضع في اجتماع طارئ بناءً على طلب السعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات