• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/03/2017 - 04:58 بتوقيت نيويورك

الكنيست الاسرائيلي يقرّ قانونا "ارهابيا" يتيح فصل عضو كنيست بسبب تصريحاته

الكنيست الاسرائيلي يقرّ قانونا

المصدر / وكالات

صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، بالقراءة الثانية على تعديل لقانون يسمح بمحاسبة وفصل أعضاء كنيست يتفوهون بتصريحات ضد دولة الكيان الإسرائيلي، و"تصريحات تحريضية للعنف والعنصرية والتي تدعم النضال المسلح ضد اسرائيل".

وبحسب البند 7 أ لتعديل القانون، فإنه لن يسمح بمشاركة قائمة مرشحين أو مرشح مستقل، من المشاركة في الانتخابات للكنيست (البرلمان الاسرائيلي) في حال "اذا كان من بين أهدافها او نشاطات القائمة، أو تصرفات أشخاص، وبهذا المضمار بشكل علني واضح أو بغير مباشر"، أن "ينفي وجود دولة اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، أو يحرّض على العنصرية، أو دعم النضال المسلح من قبل دولة عدو او نظام إرهاب ضد دولة إسرائيل". ويوّسع التعديل التعريف القائم، على أن يشمل أيضا أن "نشاطات وتصرفات شخص أو مرشح تشمل أيضا تصريحات صادرة عنه".

ويبدو أن هذا التوسيع لتفسير القانون جاء ليشمل أيضا تصريحات ومنشورات للمرشحين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على ما يبدو.

صادق البرلمان الإسرائيلي في شهر تموز/ يوليو 2016 على قانون مثير للجدل يتيح لأعضاء البرلمان بفصل زميل لهم في حالات معينة، بعد جلسة اتسمت بمناوشات كلامية بين أعضاء الائتلاف الحكومي وأعضاء المعارضة، خصوصاً الأعضاء العرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات