• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/03/2017 - 04:27 بتوقيت نيويورك

القبض على 6 داعشيات قرب العاصمة تونس

القبض على 6 داعشيات قرب العاصمة تونس

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة #الداخلية_التونسية ، في بيان لها مساء الأربعاء أنه في إطار تعقب العناصر الإرهابيّة والكشف عن  مخططاتهم، تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة من محافظة أريانة ( المحاذية للعاصمة تونس ) من الكشف عن #خليّة_متطرفة_نسائيّة .

وأشار البيان إلى أن الخلية تتكوّن من 6 عناصر تتراوح أعمارهن بين 21 و23 سنة تنشط بمناطق حي التضامن، حي 2 مارس ومعتمديّة المنيهلة التابعة لمحافظة أريانة.

ووفق ذات البيان فإن النساء المقبوض عليهن اعترفن بتبنيهن لفكر تنظيم “ #داعش ” الإرهابي كما أن إحداهن  زوجة عنصر إرهابي نزيل السّجن من أجل تورّطه في قضيّة إرهابيّة.

وعند مداهمة منازلهن تمّ العثور على كتب ذات منحى #تكفيري ، وأقراص مضغوطة تحتوي على خُطب #تحريضيّة على #الإرهاب إضافة إلى راية ترمز إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما تبيّن تواصلهن على مواقع التواصل الاجتماعي مع عناصر تكفيريّة بالدّاخل والخارج وتمجيدهنّ للإرهاب وتكفير الدّولة.

وكانت رئيسة المركز #التونسي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكرية بدرة قعلول قد أكدت في تصريح لها بأن العديد من النساء #التونسيات شاركن بفعالية في العمليات الإرهابية.

وقالت قعلول في تصريح لها أمس إن “المرأة التونسية شاركت في العديد من العمليات الإرهابية على غرار حادثة#متحف_باردو ”.

وأشارت إلى أن “الأرقام المتوافرة تفيد بأنه تم إلقاء القبض على 100 امرأة تونسية بتهمة الإرهاب وتم تسجيل 700 امرأة تونسية منتمية إلى تنظيم داعش الارهابي و3 آلاف رجل تونسي انضموا إلى نفس التنظيم ومنهم من حمل زوجته معه لقتال في #سوريا و #ليبيا و #العراق ”.

وأضافت قعلول: إن “دور المرأة في تنظيم داعش يتمثل في نقل المعلومة وإيصال المؤونة والسلاح كما تقوم باستقطاب المزيد من النساء للانخراط في هذا التنظيم في الحمامات والمآتم والمدارس القرآنية والعمل الجمعوي بينما الرجال يعتمدون على #المساجد ”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات