• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/03/2017 - 05:28 بتوقيت نيويورك

الطيران الاسرائيلي يهاجم قرب دمشق وصاروخ سوري تم اعتراضه في منطقة القدس

الطيران الاسرائيلي يهاجم قرب دمشق وصاروخ سوري تم اعتراضه في منطقة القدس

المصدر / وكالات

ذكرت الاذاعة العبرية العامة، أن طائرات حربية اسرائيلية أغارت على عدة اهداف في سوريا الليلة الماضية.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي، ان المضادات الارضية السورية اطلقت عدة صواريخ باتجاه الطائرات الحربية، وقامت الدفاعات الجوية باعتراض احد هذه الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، إن صافرات الإنذار انطلقت في منطقة القدس نتيجة إعتراض صاروخ سوري أطلق باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على عدة أهداف في سورية، خلال ساعات الليل الفائت.

ووفق مصادر عربية، فإن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف شاحنات كانت تنقل أسلحة متطورة الى حزب الله في سوريا وقام بتدميرها، وأثناء عودة المقاتلات الإسرائيلية داخل أراضيها، أطلق الدفاع السوري صواريخ بتجاه المقاتلات.

وأشارت المصادر إلى أن منظومة "حيتس" الدفاعية المتطورة في إسرائيل أسقطت أحد الصواريخ التي أطلقت باتجاه المقاتلات الإسرائيلية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية لم تعرض القوات الإسرائيلية أو مواطني إسرائيل لأي خطر.

وانطلقت صفارات الإنذار في مناطق عدة قرب القدس في إسرائيل، فيما قال شهود عيان إن أصوات انفجارات عديدة سمعت في الضفة الغربية والقدس.

وللمرة الأولى، يضطر الجيش الإسرائيلي تأكيد تنفيذه غارات داخل الأراضي السورية وذلك بسبب إطلاق صواريخ من المنظومة الدفاعية السورية على المقاتلات الإسرائيلية. ففي السنوات الست الماضية، ومنذ بدء الأزمة السورية أشارت تقارير عديدة إلى قيام سلاح الجو الإسرائيلي باستهداف حزب الله في سوريا واغتيال عدد من قادة التنظيم دون أن يؤكد ذلك.

وفي الأردن، أشارت تقارير إلى أن أحد الصواريخ السورية الذي اعترضته إسرائيل سقط في شمالي الأردن قرب الحدود السورية، مما تسبب بأصوات الانفجارات التي سمعت في مناطق عديدة في إسرائيل، لكن هذه التقارير لم تؤكد رسميا بعد

وخلال عمليات القصف الإسرائيلية أطلقت الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، بيد أن الصواريخ لم تتمكن من إصابة الطائرات. وردا على ذلك، استخدم سلاح الجو الإسرائيلي منظومات الاعتراض الصاروخية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن أحد الصواريخ السورية تم اعتراضه شمال القدس، دون أن تقع أية إصابات.

وكانت قد انطلقت صافرات الإنذار خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، الجمعة، في منطقة الأغوار، وذلك بشكل غير عادي، كما سمع دوي انفجارات شديدة في منطقة القدس وقرب مستوطنة 'موديعين'.

وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بعمليات تمشيط في المنطقة، بهدف البحث عما إذا سقطت صواريخ هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات