• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/03/2017 - 04:09 بتوقيت نيويورك

برلمان اسكتلندا يناقش الاستفتاء على الاستقلال

برلمان اسكتلندا يناقش الاستفتاء على الاستقلال

المصدر / وكالات

دعت رئيسة حكومة اسكتلندا، نيكولا ستورجن الثلاثاء 21 مارس، آذار الحكومة البريطانية في لندن إلى الموافقة على طلب تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.

وقالت ستورجن: "من الظلم وغير المقبول رفض الحكومة البريطانية طلب تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا"، الأمر الذي يثير قلق الحكومة المركزية في لندن التي تتأهب لمفاوضات "بريكست" (الخروج من أوروبا) مع بروكسل.

ونددت ستورجن أمام البرلمان الاسكتلندي الذي يمثل حزبها أغلبية أعضائه بواقع انه سيكون على اسكتلندا "ان تخرج من الاتحاد الأوروبي بعكس ارادتها" وطالبت بـ"تفويض ديمقراطي لا غبار عليه" لتنظيم استفتاء الاستقلال عن بريطانيا، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يؤدي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد  إلى الغاء "عشرات الآلاف من الوظائف" في اسكتلندا.

وبينت ستورجن أنه "تم رفض كافة جهود البحث عن تسوية" مع الحكومة البريطانية حيث رفضت لندن طلبها نقل المزيد من السلطات للبرلمان الاقليمي الاسكتلندي ليتسنى للاستكلنديين البقاء في السوق الاوروبية الموحدة.

وتابعت ستورجن قائلة "إذا وافق النواب الاسكتلنديون هذا الاسبوع على هذه المذكرة، فانه لا يمكن الدفاع ديموقراطيا عن موقف رئيسة الوزراء (تيريزا ماي) التي ترغب في تعطيل كل استفتاء وفرض بريكست قاس بدون مشاورة الشعب".

أما رئيس وزراء اسكتلندا السابق، اليكس سالموند، فله رأي مغاير لرئيسة الوزراء الحالية وليس متحمسا لمسألة الاستفتاء، إذ قال في هذا الصدد:"القول باننا لا نملك الامكانيات للاستقلال امر سخيف"، مشيرا إلى أن اسكتلندا كانت "الامة الـ15 الأكثر ازدهارا في العالم لجهة الناتج الاجمالي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات