• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/03/2017 - 03:25 بتوقيت نيويورك

مسؤولون أمريكيون: كوريا الشمالية تختبر محركا صاروخيا

مسؤولون أمريكيون: كوريا الشمالية تختبر محركا صاروخيا

المصدر / وكالات

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن كوريا الشمالية أجرت تجربة جديدة لمحرك صاروخي يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه قد يكون ضمن برنامجها لتطوير صاروخ باليتسي عابر للقارات.

تأتي أحدث تجربة عقب واحدة أجريت في وقت سابق هذا الشهر وتمثل علامة أخرى على تطور برنامج بيونجيانج للأسلحة، وجاءت أيضا وسط تزايد القلق الأمريكي من تجارب صاروخية ونووية جديدة ربما في المستقبل القريب.

وقال عدد من المسؤولين الأمريكيين بشرط عدم الكشف عن أسمائهم يوم الاثنين إن التجربة الأخيرة أجريت ليل الجمعة وإن المحرك قد يستخدم في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

كان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قال في وقت سابق هذا الشهر إن بلاده اختبرت محركا تم تطويره حديثا في موقعها تونجتشانج-ري لإطلاق الصواريخ واصفا التجربة بأنها "ميلاد جديد" لصناعة الصواريخ في كوريا الشمالية.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية في ذلك الحين إن المحرك سيساعد البلاد على تحقيق قدرات عالمية على إطلاق أقمار صناعية مشيرة إلى أن الاختبار أجرى على نوع جديد من محركات الصواريخ البعيدة المدى.

وقال كيم إن بلاده قريبة أيضا من تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات