• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/03/2017 - 04:08 بتوقيت نيويورك

السودان يدخل المعركة ضد "جيش الرب"

السودان يدخل المعركة ضد

المصدر / وكالات

وصل ممثل لوزير الدفاع السوداني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مساء الثلاثاء 28 مارس/آذار، للمشاركة لأول مرة في اجتماعات وزارية للتنسيق بهدف القضاء على جيش الرب الأوغندي.

 ونقل موقع "سودان تربيون"، عن بيان للجيش السوداني أن الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، رئيس الأركان المشتركة، غادر الخرطوم متوجها إلى العاصمة الإثيوبية ممثلا لوزير الدفاع في الاجتماع الوزاري السادس للآلية الأفريقية التنسيقية المشتركة للقضاء على جيش الرب.

وأوضح البيان السوداني أن هذا الاجتماع، الذي يتواصل يومي الأربعاء والخميس بحضور عدد من وزراء الدفاع في دول المنطقة، يهدف إلى إقرار مبادرة التعاون الإقليمية للقضاء على جيش الرب.

وكانت الحكومة السودانية رفضت العام الماضي المشاركة في الاجتماع الوزاري الخامس لآلية التنسيق المشترك لمبادرة التعاون الإقليمي من أجل القضاء على جيش الرب في أديس أبابا، وذلك لعدم وجود هؤلاء المتمردين الأوغنديين على أراضيها بعد انفصال جنوب السودان.

وتأتي مشاركة وزارة الدفاع السودانية في الاجتماع الحالي، بحسب المصدر، عقب اعتماد مكافحة جيش الرب ضمن مسارات الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية لرفع العقوبات كليا عن السودان بعد رفعها جزئيا في يناير المنصرم.

إضافة إلى أن العلاقات الثنائية بين الخرطوم وكمبالا شهدت انفراجا لافتا في الفترة الأخيرة بعد سنوات من التوتر أعقبت تبادل الاتهامات بين السودان وأوغندا بدعم وإيواء متمردي البلدين.

وبدأت لجنة خاصة من الاتحاد الأفريقي لتقصي أنشطة جيش الرب أعمالها بالخرطوم في سبتمبر 2015، بعد تقارير عن تحركات للمليشيا بين حدود دارفور وإفريقيا الوسطى والكنغو بعد أن تعرضت لضغوط عسكرية في جنوب السودان.

المصدر: سودان تربيون

الأكثر مشاهدة


التعليقات