• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 31/03/2017 - 03:33 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: اتجاه "مقلق" في أمريكا ضد حرية التعبير

الأمم المتحدة: اتجاه

المصدر / وكالات

 قال محققان تابعان للأمم المتحدة معنيان بحقوق الإنسان اليوم الخميس إن 19 ولاية أمريكية طرحت مشاريع قوانين ستكبح حرية التعبير والحق في الاحتجاج منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب وهو اتجاه "مقلق وغير ديمقراطي".

وتزايدت المخاوف بشأن حرية التعبير في الولايات المتحدة لأسباب يعود بعضها للعلاقات العدائية بين ترامب ووسائل إعلام أمريكية بارزة وصمها بأنها "عدو الشعب الأمريكي" لإذاعتها تقارير عن خطوات سياسية خاطئة أو اختلال وظيفي في إدارته.

وتزايدت مساعي فرض قوانين أكثر صرامة بشأن التعبير عن الرأي فيما يواصل خصومه الليبراليون الاحتجاج علناً على سياساته حيال قضايا تتراوح من الهجرة والإجهاض إلى التغير المناخي.

وقال ماينا كياي المقرر الخاص بحرية التجمعات السلمية وديفيد كاي المقرر الخاص بحرية التعبير عن الرأي في بيان إن مشاريع القوانين المطروحة في ولايات أمريكية لا تتسق مع القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقالا في بيان "ذلك الاتجاه يهدد أيضاً بأن يعرض للخطر إحدى الركائز الدستورية للولايات المتحدة وهي حرية التعبير عن الرأي" داعيين إلى اتخاذ إجراءات للرجوع عن مثل تلك التشريعات.

وجاء بيان الخبيرين بعد يوم من انتقادهما طريقة تعامل روسيا مع محتجين سلميين نزلوا للشوارع بعد مزاعم فساد بحق رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف.

وانتقدت وزارة الخارجية الأمريكية معالجة روسيا لتلك المظاهرات أيضاً ووصفتها بأنها إهانة للقيم الديمقراطية.

ويقول مؤيدو تلك التشريعات إنها تلخص الإحباط الذي يشعر به بعض الناس بسبب عرقلة الاحتجاجات للحياة اليومية وتعكس رغبة في الحفاظ على السلامة العامة. لكن مدافعين عن حرية التعبير يقولون إنها مقلقة ويعتبرون أنها تمهد لتجريم الاحتجاجات السلمية.

وقال خبيرا الأمم المتحدة المستقلان إنه لا يوجد ما يسمى مظاهرة عنيفة لكن هناك فقط متظاهرون عنيفون. وأضافا قائلين "قرار شخص واحد اللجوء للعنف لا يجرد محتجين آخرين من حقهم في حرية التجمع بصورة سلمية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات