• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/01/2016 - 10:41 بتوقيت نيويورك

أوغلو يدعو روسيا للاتعاظ من حرب أفغانستان

أوغلو يدعو روسيا للاتعاظ من حرب أفغانستان

المصدر / وكالات

دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو روسيا إلى الاتعاظ من حربها على أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، واتهمها بقتل المدنيين في سوريا.

وقال أوغلو في كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع الاستشاري الـ24 لحزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة أفيون مشيرا إلى روسيا "إن الدولة التي تستهدف المدنيين في سوريا بدل ادعائها مهاجمتها تنظيم الدولة الإسلامية عليها استخلاص العبر من حربها السابقة في أفغانستان".

كما قال إن على روسيا أن تقيم سياساتها في الماضي، وتساءل عما إذا كانت هذه الدولة لم تأخذ بعد العبرة من حرب أفغانستان التي خسرت فيها آلاف الجنود وانسحبت منها مرغمة.

وكانت روسيا تدخلت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي في سوريا بحجة محاربة تنظيم الدولة، لكنها تواجه اتهامات بأنها تركز حملتها على المعارضة السورية المسلحة.

ودعا أوغلو -وهو رئيس حزب العدالة والتنمية- كل دول العالم لتخليص سوريا من تنظيم الدولة ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت تركيا اتهمت مرارا موسكو بضرب المعارضة السورية المعتدلة بدلا من التركيز على تنظيم الدولة، كما اتمهتها باستهداف المدنيين، وفي مقدمتهم التركمان بريف محافظة اللاذقية السورية (شمال غربي سوريا).

وتحدث رئيس الوزراء التركي عن سعي حزبه لكتابة دستور جديد يتم فيه التحول نحو نظام رئاسي من أجل رفاهية أبناء تركيا وأجيالها القادمة. وحث أحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني على دعم هذا التوجه، متهما بعض الأطراف الداخلية بالتعاون مع قوى خارجية لمجابهة مشروع حزبه بهذا الشأن.

ونقل مراسل الجزيرة المعتز بالله حسن عن أوغلو قوله في الاجتماع -الذي ضم وزراء الحزب ونوابه في البرلمان وجمعا من مسؤوليه- إن الحكومة أنجزت حتى الآن 30% مما وعدت به من مشاريع، كما بدأ تنفيذ 25% من الإصلاحات التي وعد بها الحزب الحاكم قبل انتخابات الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات