• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/01/2016 - 10:53 بتوقيت نيويورك

سوريا: قادة و"أمراء" قتلوا في الأشهر الثلاث الأخيرة

سوريا: قادة و

المصدر / وكالات

حاول مسلحون مجهولون اغتيال قائد مجموعة في حركة إسلامية بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، حيث أطلقوا النار عليه أمام منزله في بلدة كفرلاها بريف حمص الشمالي، وفروا هاربين، ما أدى لإصاباته، بينما تعرض قائد قطاع منطقة البريج في ريف حلب الشمالي، لمحاولة اغتيال، حيث أطلق مسلح النار عليه حين خروجه من القطاع، ما أدى لإصابته، وقالت مصادر إن مرافقيه اعتقلوا المسلح.

وشهدت الأشهر الثلاث الأخيرة في سوريا، عدة محاولات اغتيال وعمليات اغتيال لقادة في فصائل مقاتلة وإسلامية، نفذت في درعا وإدلب وحلب وحمص، حيث اغتيل "أمير" حركة أحرار الشام الإسلامية أبو راتب الحمصي بحمص في 5 يناير (كانون الثاني) الجاري، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة كانت تقله وزوجته في قرية الفرحانية الغربية بالقرب من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، ما أدى لمقتله وإصابة زوجته بجراح، وذلك وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الثاني من يناير (كانون الثاني) الجاري، اغتال مسلحون مجهولون قيادياً في حركة أحرار الشام الإسلامية، وهو قائد كتيبة في الحركة، جراء استهداف سيارة كان يستقلها بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ديسمبر

وشهدت عدة محافظات سورية خلال ديسمبر (كانون الأول) من العام الفائت، 18 عملية اغتيال على الأقل طالت مقاتلين في فصائل إسلامية ومقاتلة وجبهة النصرة، من بينها 7 عمليات اغتيال طالت قياديين في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وقياديين في فصائل إسلامية ومقاتلة، وشملت عمليات الاغتيال محافظات إدلب ودرعا وحلب ودمشق وضواحيها وريف دمشق، بأساليب مختلفة، تراوحت بين تفجير عبوات ناسفة أو استهداف سياراتهم بألغام أو إطلاق نار بشكل مباشر.

وفي 29 ديسمبر (كانون الأول) من العام الفائت تعرض شرعي للفصائل الإسلامية والمقاتلة في بلدة الجيزة بريف درعا لمحاولة اغتيال، وفي الـ 27 من الشهر ذاته أن اغتال مسلحون مجهولون قائد المجلس العسكري في مدينة قدسيا بإطلاق الرصاص عليه في المنطقة، دون معلومات عن سبب اغتياله.

وتعرض قيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية في بلدة كفرنبل بريف معرة النعمان في الـ 20 من ديسمبر (كانون الأول) من العام الفائت 2015، لمحاولة اغتيال، بإطلاق النار عليه.

وعثر على جثة قائد لواء العزة التابع للجبهة الشامية مقتولاً في منطقة الليرمون عند أطراف مدينة حلب، في نوفمبر (تشرين الثاني)، دون معلومات عن سبب وظروف قتله، أو الجهة التي تقف وراء اغتياله.

واغتيل الشيخ عضو المحكمة العليا التابعة لهيئة علماء حمص، والمسؤول الشرعي في اللواء 313 بمدينة تلبيس ابراهيم السعيد، في الـ 3 من أكتوبر (تشرين الأول).

سبتمبر

وفي سبتمبر (أيلول) من العام الفائت اغتيل كل من عضو المحكمة الشرعية بريف حمص الشيخ عبد المهيمن الآغا، والعقيد المنشق أحمد خشفة نائب قائد اللواء 313 في مدينة تلبيسة، كما اغتال مسلحون مجهولون رئيس هيئة علماء مدينة تلبيسة، الشيخ أكرم الحاج عيسى.

موقع 24 الاماراتي

الأكثر مشاهدة


التعليقات