• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/11/2015 - 23:56 بتوقيت نيويورك

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

المصدر / وكالات

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

يشهد محيط مدينة دَمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مسعى لطرد مسلحي هذه الميلشيات بعد ساعات من سيطرتهم على المدينة.

ودفعت المقاومة بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط دمت، ونجح طيران التحالف في تأمين غطاء جوي لوصولها.

فيما قتل 13 عنصرا من ميليشيا الحوثي في كمين نصبه عناصر المقاومة الشعبية في جنوب اليمن حيث تدور معارك بين الطرفين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عزم مبعوثه إلى اليمن على تنظيم مباحثات بين طرفي النزاع هذا الشهر.

وتشن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح قصفاعشوائيا على منطقة مريس المطلة على مدينة الضالع مركز المحافظة بصواريخ الكاتيوشا.

ووجهت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه منطقة نقيل الشيم المطلة على مديرية قعطبة كما استهدفت معسكر الصدرين الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية.

ويعد المعسكر خط الدفاع الأول عن مركز محافظة الضالع وفيه آليات وعربات عسكرية تابعة للمقاومة.

وفي محافظة تعز جددت الميليشيات قصفها المستشفى الجمهوري وعددا من الأحياء السكنية وسط المدينة بالتزامن مع أنباء عن سقوط مركز مديرية المسراخ الواقع في الجهة الجنوبية لجبل صبر الذي يطل على مدينة تعز.

وتقول المصادر إن تمكن الميليشيات من السيطرة على مركز مديرية المسراخ تم بمساعدة عناصر محلية ممن يوصفون بالمتحوثين وهم عناصر نافذة موالية للمخلوع صالح أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام.

كما تعرض مبنى قناة يمن شباب المستقلة وسط المدينة للقصف من ميليشيا الحوثي دون سقوط ضحايا.

وفي غرب المحافظة لقي أربعة ‏من عناصر الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم شنه رجال المقاومة على تجمع للميليشيات في منطقة المجش بين مديريتي مقبنة وموزع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات