• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:35 بتوقيت نيويورك

كوسوفو : متظاهرون يشتبكون مع الشرطة ويضرمون النار بمقر الحكومة

كوسوفو : متظاهرون يشتبكون مع الشرطة ويضرمون النار بمقر الحكومة

المصدر / وكالات

 اشتبك متظاهرون في كوسوفو مع الشرطة وأشعلوا حريقا تم إخماده سريعا في مقر الحكومة، اليوم السبت، في أحدث موجة عنف في البلد الواقع بمنطقة البلقان بسبب اتفاق مع صربيا التي كانت تحكمه في السابق.

واندلع حريق في مقر الحكومة بالعاصمة بريشتينا بعد أن ألقيت عليه قنابل حارقة وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق سريعا واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين المعارضين.

واحتشد المتظاهرون للتنديد باتفاق توسط فيه الاتحاد الأوروبي لمنح الاقلية الصربية في كوسوفو المزيد من الصلاحيات وينطوي على احتمال الحصول على تمويل من بلجراد. ويقول زعماء المعارضة إنه ينبغي على الحكومة تقديم استقالتها بسبب الاتفاق والدعوة لانتخابات مبكرة.

وقالت الشرطة إن 28 شخصا أصيبوا بينهم 24 ضابطا وصحفيين اثنين. وأعتقلت الشرطة نحو 40 شخصا وصادرت سكاكين وقنابل حارقة.

واتهمت حكومة كوسوفو زعماء أحزاب المعارضة بالدعوة للعنف ومحاولة جر البلاد إلى أتون "الجريمة والفوضى".

وقالت الحكومة في بيان "هدف هذا الاحتجاج هو الإطاحة بالحكومة بالعنف وتسليم البلاد للمجرمين الذين أشعلوا النار اليوم في مبنى (الحكومة) والشرطة."

وقالت أحزاب المعارضة إنها ستنظم المزيد من الاحتجاجات حتى تستقيل الحكومة.

وكان إقليم كوسوفو الذي تعيش به أغلبية ألبانية أعلن الاستقلال عن صربيا بدعم من الغرب في 2008 بعد نحو عشرة أعوام من ضربات جوية شنها حلف شمال الأطلسي لطرد القوات الصربية التي اتهمت بقتل وطرد المدنيين من الأغلبية الألبانية خلال صراع.

ولا تعترف صربيا باستقلال كوسوفو لكن يتعرض كلا الطرفين لضغوط من الاتحاد الأوروبي لضبط علاقاتهما حتى يتسنى لهما المضي قدما نحو الحصول على عضوية الاتحاد.

ويعتبر الكثير من ألبان كوسوفو الاتفاق مع صربيا تهديدا للاستقلال الذي حصلوا عليه بشق الأنفس والذي تعترف به حاليا أكثر من مئة دولة على رأسها القوى الغربية الرئيسية.

وقال السفير الأميركي في كوسوفو جريج دالاوي على (تويتر) إن "العنف السياسي يهدد الديمقراطية وكل ما حققه كوسوفو منذ الاستقلال".

وكانت الولايات المتحدة أكبر مؤيد لاستقلال كوسوفو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات