• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 09:49 بتوقيت نيويورك

رايتس ووتش تتهم الحوثيين باحتجاز العشرات

رايتس ووتش تتهم الحوثيين باحتجاز العشرات

المصدر / وكالات

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش مليشيا الحوثي فياليمن باحتجاز عشرات الناشطين تعسفا في العاصمةصنعاء منذ اجتاحوها قبل 15 شهرا.

وقالت المنظمة في تقرير إن ما لا يقل عن 35 تم احتجازهم أو إخفاؤهم قسرا في صنعاء في الفترة بين أغسطس/آب 2014 وأكتوبر/تشرين الأول 2015.

وأضافت أن 27 من هؤلاء لا يزالون رهن الاحتجاز، مشيرة إلى أن معظمهم ينتمون إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو من بين الأحزاب التي رفضت انقلاب مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على السلطة الشرعية.

وقال جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في منظمة هيومن رايتس ووتش إن الاعتقالات التي ينفذها الحوثيون أدت إلى حالة من الخوف في العاصمة بين السياسيين والناشطين والمحامين والصحفيين، ويخشى هؤلاء التعرض للإخفاء القسري.

وحث ستورك الحوثيين على إدراك أن إثارة الخوف بين السكان ليست الطريقة التي يمكنهم من خلالها الاستمرار في الحكم، وقال إن عليهم ضمان عدم اعتقال أحد بطريقة غير قانونية، وأن يتمكن ذوو المعتقلين من زيارتهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات