• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الثلاثاء 12/01/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

الذهب يرتفع بعد موجة خسائر مدعوما بمخاوف الصين

الذهب يرتفع بعد موجة خسائر مدعوما بمخاوف الصين

المصدر / وكالات

ارتفع الذهب في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ليتوقف اتجاهه النزولي الذي استمر على مدى اليومين الماضيين، إذ عززت المخاوف إزاء النمو الاقتصادي في الصين وهبوط الأسهم مجددا وضع المعدن الأصفر كملاذ آمن.

واستقرت الأسهم الآسيوية قرب أقل مستوى في أربعة أعوام ويتجه النفط الخام لتسجيل خسائر 20% في أقل من أسبوعين مع قلق المستثمرين بشأن مدى تباطؤ اقتصاد الصين وتأثيره على الأسواق الناشئة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1095 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0633 بتوقيت غرينتش بينما نزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2% إلى1094 دولارا.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه استثمار بديل في أوقات الضبابية المالية إلا أن موجات صعود الذهب بفضل وضعه كملاذ آمن لا تدوم طويلا عادة.

ومن المرجح أن تحد من مكاسب الذهب المخاوف من أن يقود رفع أسعار الفائدة الأميركية لتقليص الطلب على الذهب الذي لا يحمل الفائدة فيما يعزز الدولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في ديسمبر وتتجه الأنظار الآن لعدد المرات التي سيتم فيها رفع الفائدة خلال العام الجاري.

وسجل البلاديوم أقل مستوى منذ أغسطس 2010 عند 460 دولارا للأونصة. وفقدت الفضة 0.2% إلى 13.82 دولار للأونصة والبلاتين 1.5% إلى 830.8 دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات