• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الثلاثاء 12/01/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

الذهب يرتفع بعد موجة خسائر مدعوما بمخاوف الصين

الذهب يرتفع بعد موجة خسائر مدعوما بمخاوف الصين

المصدر / وكالات

ارتفع الذهب في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ليتوقف اتجاهه النزولي الذي استمر على مدى اليومين الماضيين، إذ عززت المخاوف إزاء النمو الاقتصادي في الصين وهبوط الأسهم مجددا وضع المعدن الأصفر كملاذ آمن.

واستقرت الأسهم الآسيوية قرب أقل مستوى في أربعة أعوام ويتجه النفط الخام لتسجيل خسائر 20% في أقل من أسبوعين مع قلق المستثمرين بشأن مدى تباطؤ اقتصاد الصين وتأثيره على الأسواق الناشئة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1095 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0633 بتوقيت غرينتش بينما نزل الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2% إلى1094 دولارا.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه استثمار بديل في أوقات الضبابية المالية إلا أن موجات صعود الذهب بفضل وضعه كملاذ آمن لا تدوم طويلا عادة.

ومن المرجح أن تحد من مكاسب الذهب المخاوف من أن يقود رفع أسعار الفائدة الأميركية لتقليص الطلب على الذهب الذي لا يحمل الفائدة فيما يعزز الدولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في ديسمبر وتتجه الأنظار الآن لعدد المرات التي سيتم فيها رفع الفائدة خلال العام الجاري.

وسجل البلاديوم أقل مستوى منذ أغسطس 2010 عند 460 دولارا للأونصة. وفقدت الفضة 0.2% إلى 13.82 دولار للأونصة والبلاتين 1.5% إلى 830.8 دولار.

التعليقات