• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/01/2016 - 04:07 بتوقيت نيويورك

جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول أوضاع مضايا وكفريا والفوعة

جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول أوضاع مضايا وكفريا والفوعة

المصدر / وكالات

نددت سامانثا باور، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في اجتماع مغلق في مجلس الأمن بشأن الأزمة الإنسانية في مضايا بما وصفته التكتيكات الوحشية التي يستخدمها النظام ضد شعبه والتي تخير السكان بين التجويع والاستسلام. فيما نفى مندوب النظام بشار الجعفري من نيويورك وجود مجاعة في مضايا.

وأشارت باور، في الجلسة التي دعت إليها نيوزيليندا وإسبانبا، إلى وجود الآلاف من الناس يتضورون جوعا الآن بشكل متعمد في كل من مضايا وكفريا والفوعة المحاصرة.

الجلسة المغلقة التي عقدت بمشاركة الأعضاء الخمسة عشر، بحثت الأوضاع في هذه المدن الثلاث وعمليات توزيع المساعدات الإنسانية التي بدأت أمس بعد ستة أشهر من الحصار.

وفي ختام المشاورات، أكد سفير نيوزلندا لدى الأمم المتحدة، جيرارد فان بوهيمين، أن هناك 400 مدني في بلدة مضايا بحاجة ماسة إلى أن يخرجوا منها، إلا أن سفير سوريا لدى الولايات المتحدة بشار الجعفري أكد من جهته، أن لا وجود لنقص في المساعدات الإنسانية في مضايا.

وزير الخارجية الأميركي جون كيري، خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله في الأردن، كان طالب بضرورة وصول المساعدات إلى المحاصرين في سوريا استناداً إلى قرار مجلس الأمن الدولي الأخير.

في حين دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، خلال استقباله المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات مع النظام السوري رياض حجاب، دعا إلى اتخاذ التدابير الإنسانية اللازمة في المناطق السورية المحاصرة، لا سيما مضايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات