• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

مجددا..اسرائيل تتوحد ضد وزيرة الخارجية السويدية..وليبرمان: ننتظر انضمامها للفلسطينيين

مجددا..اسرائيل تتوحد ضد وزيرة الخارجية السويدية..وليبرمان: ننتظر انضمامها للفلسطينيين

المصدر / وكالات

دعت مارغو فالستروم وزيرة خارجية السويد امس الثلاثاء إلى إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كانت إسرائيل مذنبة في عمليات قتل فلسطينيين خارج إطار القانون خلال أعمال عنف في الفترة الأخيرة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وهذه هي الأحدث ضمن سلسلة تصريحات أدلت بها ولستورم وأثارت غضب السلطات الإسرائيلية. وتدهورت العلاقات بين السويد وإسرائيل بعد أن اعترفت السويد بالدولة الفلسطينية بعد فترة وجيزة من فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي تنتمي له ولستورم في انتخابات عامة عام 2014. وعمقت الخلاف العام الماضي بوصفها لمعاناة الفلسطينيين بأنها من العوامل التي تقود إلى التطرف الإسلامي.

وقال رئيس المعارضة في إسرائيل عضو الكنيست يتسحاق هيرتسوغ، زعيم المعسكر الصهيوني في معرض رده على تصريحات فالستروم عبر صفحته على الفيسبوك: "تصريحات وزيرة خارجية السويد تدعم الإرهاب".

وبحسب أقوال هيرتسوغ فإن مثل هذه التصريحات تبعد المنطقة من نوايا إسرائيل الانفصال عن الفلسطينيين. وأضاف: "تصريحات من هذا النوع تساعد الجهات التي تقوم بعمليات القتل من أجل هدم كل احتمال للتوصل إلى سلام".

وتطرق هيرتسوغ إلى العمليات الإرهابية في أوروبا قائلا: "من المثير أن السويد لم تقم بإصدار رد مشابه عندما قام أفراد الشرطة في باريس بقتل الإرهابي. ومن المثير كيف سيكون رد السويد عندما تقع عمليات على أراضيها. هل ستقوم أيضا بملاطفة الإرهابيين بسبب طفولتهم السيئة".

وقال عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان ووزير الخارجية الإسرائيلي السابق: "الأمر الوحيد الذي لم تقم به وزيرة خارجية السويد حتى الآن هو الإنضمام بنفسها إلى المخربين الفلسطينيين وطعن اليهود". وأضاف، "بسبب تصرفاتها حتى الآن، يجب أن نأمل بأن لا تنضم إليهم".

أما وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء الاسرائيلي، أوفير أوكينيس فعقب على تصريحات الوزيرة السويدية قائلا: "الشيء الوحيد الذي يجب أن يخضع للتحقيق هو كيف تكره امرأة بطريقة فضة إسرائيل في الوقت الذي ما زالت في منصبها كوزيرة للخارجية".

أما عضو الكنيست تسيبي ليفني فقالت: "لن نقبل أي مقارنة بين قوات الأمن التي تعمل ضد الإرهاب وبين الإرهابيين. لدى إسرائيل يوجد جيش أخلاقي ومنظومة قانون قوية. لذلك لن نقبل بأي حال من الأحوال أن تتدخل السويد أو أي دولة أخرى في الأمور الداخلية لدينا".

وقالت فالستروم خلال مناقشة برلمانية "من المهم أن يكون هناك تحقيق متعمق في هذه الوفيات من أجل التوضيح والمساءلة."

وفي ردها على تصريحات الوزيرة قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان "إن وزيرة الخارجية السويدية أنعشت بتعليقاتها المتهورة والسخيفة الإرهاب وبذلك فهي تشجع على العنف."

الأكثر مشاهدة


التعليقات