• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

جلعاد: متخوفون من اختراق ‘داعش‘ للأردنّ وقلقون على استقراره

جلعاد: متخوفون من اختراق ‘داعش‘ للأردنّ وقلقون على استقراره

المصدر / وكالات

عبّر مسؤول إسرائيلي كبير عن قلقه بشأن مستقبل الاستقرار في الأردن في ضوء زحف حركات مقاتلة يقودها إسلاميون بالمنطقة وذلك في ابتعاد عن تحفظ إسرائيل المعتاد بشأن جارها وشريكها الأمني.

وقال عاموس جلعاد وهو مستشار إقليمي بارز لوزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون في مقابلة مع مجلة الدفاع الإسرائيلية “يوجد نظام مستقر في الأردن الذي يتعامل مع تحديات هائلة.”

وقال جلعاد “ليس هناك شك في أن تنظيم الدولة الإسلامية يحاول اختراق (الأردن) من هناك وإن كان ذلك على نطاق ضيق حتى الآن”.

وأضاف: “لذا لديهم مخاوف. يجب أن نقلق نحن أيضا لكن ينبغي الإعجاب بقدراتهم (الأردن) في الجيش وغيره.”

وبشكل عام يُلزم المسؤولون الإسرائيليون أنفسهم في التصريحات بالثناء على تصرفات الأردن، لكن “جلعاد” أشار إلى تدفق عدد كبير من اللاجئين على الأردن من سوريا والعراق اللذين يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة فيهما.

والأردن أحد بلدين عربيين وقعا اتفاق سلام مع إسرائيل ولا يزال بعيدا إلى حد كبير عن موجة اضطرابات عمت أجزاء كثيرة من الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الماضية.

ويحصل الاردن على دعم عسكري من الولايات المتحدة وإسرائيل.

والتقى وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر بالعاهل الأردني الملك عبد الله في واشنطن يوم الاثنين وناقشا ما وصفها متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان بأنها “مخاوف متبادلة في المنطقة بما في ذلك الأزمة المستمرة في سوريا”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات