• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2016 - 13:35 بتوقيت نيويورك

طهران تعلن عن بدء تطبيق الاتفاق النووي نهاية الأسبوع

طهران تعلن عن بدء تطبيق الاتفاق النووي نهاية الأسبوع

المصدر / وكالات

كشف نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني عن بدء تطبيق الاتفاق النووي الموقع بين بلاده والدول الكبرى، نهاية هذا الاسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن عباس عراقجي قوله إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستقدم تقريرها الجمعة للتأكد ما إذا أوفت السلطات الإيرانية بالتزاماتها، موضحا أن "بيانا مشتركا" سيصدر عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني لإعلان بدء تطبيق الاتفاق رسميا، بالمقابل، لم تؤكد وكالة الطاقة الذرية على الفور هذه المعلومات.

وأشار عراقجي إلى أن حميد بعيدي نجاد المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي في وزارة الخارجية ورئيس وفد الخبراء الإيرانيين في المفاوضات مع مجموعة (5+1) قد توجها مساء أمس الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني لإنجاز ما تبقى من الاجراءات اللازمة للاتفاق النووي.

يذكر أن ممثلي إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (وهى بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا ) بالإضافة إلى ألمانيا توصلوا في منتصف يوليو/تموز الماضي إلى اتفاق نووي يهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.

كما ينص الاتفاق على أن تتأكد الوكالة الدولية للطاقة الذرية من إيفاء طهران مسبقا بكل التزاماتها قبل بدء تطبيقه، علما بأن الاتفاق يهدف إلى ضمان الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات