• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/01/2016 - 03:22 بتوقيت نيويورك

إيطاليا تقرر منح ليبيا مساعدات إنسانية بقيمة 1.4 مليون يورو

إيطاليا تقرر منح ليبيا مساعدات إنسانية بقيمة 1.4 مليون يورو

المصدر / وكالات

خصصت إيطاليا حزمة مساعدات إنسانية إلى ليبيا بقيمة إجمالية تقدر بمليون وأربعمئة الف يورو لدعم عمليات الإغاثة التي تقوم بها المنظمات الدولية بالبلاد.

  • ونقلت وكالة أنباء آكي الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني عن مذكرة لوزارة الخارجية الإيطالية قولها: "ستركز المساعدات على أنشطة حماية الفئات الأكثر ضعفا، ومنع الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط"، إضافة إلى "الرعاية الصحية للسكان"، وعلى وجه الخصوص "سيتم تخصيص مساهمة بـ 500 ألف يورو لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتقديم المساعدات الطبية الأولية للمدنيين النازحين داخليا والمتضررين من النزاعات"، وأيضا "عن طريق الهلال الأحمر الليبي".

 ونقلت الوكالة عن الخارجية الإيطالية أنه "من المتوقع أيضا تخصيص مساهمة بـ 450 ألف يورو لصالح مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لأجل الأنشطة المنفذة في إطار خطة المساعدة الإنسانية"، فضلا عن "مساهمة إضافية بـ 450 ألف يورو، تكرس للمنظمة الدولية للهجرة، لدعم أنشطة توزيع الضروريات الأساسية ومستلزمات النظافة على المشردين داخليا"، وكذلك "التدخلات الرامية لدعم إعادة المهاجرين إلى بلدان المنشأ".

وأشارت مذكرة الخارجية الإيطالية إلى أن "هذه المبادرات المشتركة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، تمثل خطوة ملموسة من قبل إيطاليا لأجل الشعب الليبي، الذي يشهد هذه المرحلة الحساسة من عملية تحقيق الاستقرار السياسي الجارية في البلاد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات