• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الجمعة 15/01/2016 - 02:30 بتوقيت نيويورك

تعليقات مسؤول تهوي بالذهب لأدنى مستوى في 10 أيام

تعليقات مسؤول تهوي بالذهب لأدنى مستوى في 10 أيام

المصدر / وكالات

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته في عشرة أيام، أثناء تعاملات الخميس، مع تعرضه لضغوط من تعليقات لمسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي عن إحتمال إعادة النظر في المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة، بينما تجاهل تعافي أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها في 12 عاماً.

وصعدت أسعار النفط دافعة سوق الأسهم الأميركية للتحسن، مما يشير إلى تعافٍ في شهية المستثمرين للمخاطرة، ويقيد جاذبية المعدن الأصفر كأداة استثمارية آمنة. وتضرر الذهب أيضاً من عودة مؤشر الدولار للصعود.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1076.35 دولار للاوقية (الاونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركية منخفضا 1.5% -وهي أكبر خسارة ليوم واحد منذ 17 من ديسمبر- وبعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة 2% إلى 1071.00 دولارا وهو أدنى مستوى له منذ الرابع من يناير.

وسجلت العقود الأميركية للذهب تسليم فبراير 1073.60 دولار للأوقية، عند التسوية منخفضة 1.2%.

وكان الذهب قد سجل أعلى مستوى في شهرين عند 1112 دولاراً الأسبوع الماضي، مع تضرر شهية المستثمرين للمخاطرة من تقلبات الأسهم الصينية، لكنه هبط منذ ذلك الحين في أربع من خمس جلسات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجلت الفضة أكبر خسائر في جلسة الخميس مع هبوطها 2% الى 13.83 دولار للأوقية، متراجعة عن معظم مكاسب الجلسة السابقة.

وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 490.18 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 1.5% الى 834.11 دولار للاوقية.

التعليقات