• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الجمعة 15/01/2016 - 02:30 بتوقيت نيويورك

تعليقات مسؤول تهوي بالذهب لأدنى مستوى في 10 أيام

تعليقات مسؤول تهوي بالذهب لأدنى مستوى في 10 أيام

المصدر / وكالات

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته في عشرة أيام، أثناء تعاملات الخميس، مع تعرضه لضغوط من تعليقات لمسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي عن إحتمال إعادة النظر في المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة، بينما تجاهل تعافي أسعار النفط الخام من أدنى مستوياتها في 12 عاماً.

وصعدت أسعار النفط دافعة سوق الأسهم الأميركية للتحسن، مما يشير إلى تعافٍ في شهية المستثمرين للمخاطرة، ويقيد جاذبية المعدن الأصفر كأداة استثمارية آمنة. وتضرر الذهب أيضاً من عودة مؤشر الدولار للصعود.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1076.35 دولار للاوقية (الاونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركية منخفضا 1.5% -وهي أكبر خسارة ليوم واحد منذ 17 من ديسمبر- وبعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة 2% إلى 1071.00 دولارا وهو أدنى مستوى له منذ الرابع من يناير.

وسجلت العقود الأميركية للذهب تسليم فبراير 1073.60 دولار للأوقية، عند التسوية منخفضة 1.2%.

وكان الذهب قد سجل أعلى مستوى في شهرين عند 1112 دولاراً الأسبوع الماضي، مع تضرر شهية المستثمرين للمخاطرة من تقلبات الأسهم الصينية، لكنه هبط منذ ذلك الحين في أربع من خمس جلسات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجلت الفضة أكبر خسائر في جلسة الخميس مع هبوطها 2% الى 13.83 دولار للأوقية، متراجعة عن معظم مكاسب الجلسة السابقة.

وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 490.18 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 1.5% الى 834.11 دولار للاوقية.

التعليقات