• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/04/2017 - 02:06 بتوقيت نيويورك

ترامب يعزي بوتين ويمد يد المساعدة للشعب الروسي

ترامب يعزي بوتين ويمد يد المساعدة للشعب الروسي

المصدر / وكالات

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضحايا تفجير مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ، معربا عن أسفه ودعمه واستعداده لتقديم المساعدة اللازمة.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف اليوم، أن الرئيس ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس بوتين أعرب فيه عن تعازيه بضحايا الهجوم الإرهابي، كما عبّر الزعيمان عن وجهة نظر مشتركة بضرورة محاربة الإرهاب سوية، وقال بيسكوف للصحفيين "في المكالمة الهاتفية مع فلاديمير بوتين، قدم دونالد ترامب تعازيه العميقة لذوي ضحايا العملية الإرهابية الهمجية المرتكبة في مترو بطرسبورغ، وطلب نقل كلمات الدعم إلى الشعب الروسي"، مضيفا أن بوتين بالمقابل شكر نظيره الأمريكي على تضامنه.

وتابع بيسكوف "الرئيسان أشارا إلى أن الإرهاب شر يجب مكافحته سوية"، مشيرا إلى أن "بوتين وترامب اتفقا على مواصلة الاتصالات".

وأعرب عدد من كبار قادة العالم عن تنديدهم بالإرهاب وتضامنهم مع الشعب الروسي في هذه المحنة، بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي نقلت وكالة "كيودو" عنه قوله "الإرهاب مرفوض تماما، وفي هذه المحنة الصعبة تقف اليابان إلى جانب الرئيس بوتين والشعب الروسي"، كما دان وزيرخارجيته فوميو كيشيدا التفجير.

كما بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم برقية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر فيها عن تعازيه بضحايا التفجير وعن تضامنه مع الشعب الروسي.

وجاء في البرقية، "بالنيابة عن الحكومة الصينية والشعب الصيني وعن نفسي، أود أن أعرب عن حزني العميق إزاء الضحايا وأقدم التعازي لأسر الضحايا والجرحى، وفي هذه اللحظة الصعبة، يقف الشعب الصيني بحزم مع الشعب الروسي"، وأكد أن الصين تدين بحزم هذه العملية الإرهابية وترفض الإرهاب بشتى أشكاله.

وسبق لوزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن بعث ببرقية مماثلة إلى نظيره الروسي، سيرغي لافروف، دان فيها التفجير، "نشعر بالصدمة لنبأ التفجير في مترو بطرسبورغ، الذي أدى إلى سقوط ضحايا، إن الجانب الصيني يدين بحزم هذه العملية الإرهابية التي استهدفت السكان المدنيين".

وأكد وانغ يي أن الصين ترفض الإرهاب بكل أشكاله، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد لتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي وروسيا في مكافحة الإرهاب.

ودانت إيران، عبر المتحدث باسم الخارجیة بهرام قاسمي التفجیر الإرهابي.

ونقل مركز الدبلوماسیة العامة والإعلامیة بوزارة الخارجیة الإیرانیة عن قاسمي  أن "زعزعة الأمن وقتل الأبریاء یعتبران العمل الأكثر دناءة لتحقیق مآرب سیاسیة وهو أمر مدان ومرفوض مهما كانت الأهداف والدوافع الكامنة وراءه"، مشيرا إلى ضرورة بذل جهد دولي مشترك للتصدي الجاد للإرهاب.

يذكر، أن التفجير بمترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورغ الروسية أمس، أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 45 آخرين بجروح، حسب آخر معطيات لجنة مكافحة الإهاب الوطنية الروسية، وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي قضية جنائية حسب المادة "عمل إرهابي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات