• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 06/04/2017 - 02:26 بتوقيت نيويورك

واشنطن عاجزة عن تحديد عدد المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا

واشنطن عاجزة عن تحديد عدد المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا

المصدر / وكالات

كشف الجنرال مايكل ناغاتا من المركز القومي الأمريكي لمكافحة الإرهاب أن أجهزة مكافحة الإرهاب الأمريكة تجهل عدد المقاتلين الأجانب، الذين ما زالوا موجودين في العراق وسوريا.

ومع تصاعد مخاوف الدول الغربية وغيرها من عودة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم، بعد هزيمة تنظيم "داعش" المتوقعة، صرح ناغاتا خلال مؤتمر في بواشنطن أن "الاستخبارات الأمريكية لا يمكنها أن تحدد بدقة مدى التهديد الذي يمثله هؤلاء".

وقال ناغاتا: "نحو 40 ألف مقاتل أجنبي انضموا إلى التنظيم منذ تأسيسه".. "نعلم بأننا قتلنا آلافا عدة".. "لكن نحن عاجزون عن إعطاء رقم معين. هذا رقم كبير.. نحن في الحقيقة لا نعرف كم تبقى"، رغم "الموارد الضخمة" التي خصصت لذلك.

وتطرق ناغاتا إلى الخطورة، التي قد يشكلها أطفال المقاتلين الذين يلحقون بأهلهم إلى العراق وسوريا، وسيعودون إلى بلدانهم مع جهوزية لتنفيذ اعتداءات، داعيا إلى عدم المبالغة في تقدير خطورة هذا التهديد.

وأشار ناغاتا إلى أن "داعش" حاول من خلال الفيديوهات، التي تظهر أطفالا يعدمون أسرى إشاعة انطباع بأن جميع أولاد "الجهاديين" سيرفعون راية التنظيم، قائلا: "قد تكون هناك بعض الحقيقة في ذلك، لكن ربما ليس إلى الحدّ الذي يريد تنظيم داعش منا أن نصدّقه".

الأكثر مشاهدة


التعليقات