• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 08/04/2017 - 04:07 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الساعات الحاسمة قبل الضربة الأميركية للشعيرات

تفاصيل الساعات الحاسمة قبل الضربة الأميركية للشعيرات

المصدر / وكالات

قبل اتخاذ الرئيس الأميركي دونالد #ترمب قراره فجر الجمعة بشن هجمات على قاعدة #الشعيرات العسكرية التي انطلقت منها طائرة #النظام_السوري التي نفذت الهجوم الكيماوي على #خان_شيخون في ريف #إدلب، التقى بكبار المستشارين العسكريين الذين عرضوا عليه خيارات عديدة لعقاب الأسد.

ففي منتجعه الواقع بفلوريدا كان الرئيس الأميركي دونالد يستعد لعقد أول قمة مع نظيره الصيني، لكنه نحى القمة جانباً للبت بقضية غاية في الأهمية تتمثل في العقاب الواجب فرضه على رئيس النظام السوري .

ترمب يتابع الضربة العسكرية على الشعيرات مع مجلس الأمن القومي

 

وقد عرضت خيارات عدة على طاولة ترمب كان أكثرها قوة ما يسمى بضربة "قطع الرأس" على قصر الأسد الرئاسي، لكنها سرعان ما تقلصت إلى خيارين، إما قصف قواعد جوية عديدة أو قاعدة الشعيرات القريبة من #حمص .

وفي مواجهة أول أزمة له في مجال السياسية الخارجية قرر ترمب الاستعانة بضباط عسكريين متمرسين، أشاروا عليه بالذهاب إلى الخيار الثاني أي قصف مطار الشعيرات، إضافة إلى تحديد خطة لضربات إضافية محتملة اعتماداً على كيفية رد #الأسد على الهجوم.

وما كادت تمضي ساعات قليلة على توقيع ترمب أمراً بشن الهجمات الصاروخية حتى انهمرت 59 صاروخ كروز توماهوك على قاعدة الشعيرات رداً على ما وصفته واشنطن بأنه عار على الإنسانية.

المدمرة الميركية التي استهدفت مطار الشعيرات

 

نفذت الضربة الأميركية الأولى إذاً لكن لا أحد يعلم إن كان سيعقبها ضربات أخرى، فالقرار متعلق بترمب بحسب مسؤولين أميركيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات