• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

السبت 08/04/2017 - 07:32 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يتصدي لـ12 صاروخ حوثي غرب اليمن

التحالف العربي يتصدي لـ12 صاروخ حوثي غرب اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة لـ"التحالف العربي" بقيادة السعودية، اليوم، 12 صاروخا أطلقها مسلحو جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، نحو مدينة "المخا" غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية، إن الدفاعات اعترضت الصواريخ التي أطلقها الحوثيون نحو أهداف عسكرية ومدنية في المدينة.

وأوضح المصدر، فضل عدم الكشف هويته، أن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الـ12، وكان بعض منها صواريخ باليستية متوسطة المدى، مشيرا إلى أن بعضا من مخلفات الصواريخ، سقطت على الأحياء السكنية في المدينة الخاضعة لسيطرتهم، لكنه لم يشر إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

وتابع المصدر أن الصواريخ أطلقها الحوثيون من منصات الإطلاق في مديرية "الخوخة" شمال مدينة المخا، التابعة إداريا لمحافظة الحديدة ومديرية موزع التابعة إداريا لمحافظة تعز.

من جانبه، أوضح عمر دوبلة قائد "سرية المخا" في المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كانت كلها باليستية، مضيفا: "الباتريوت التابعة لقوات التحالف العربي والمشاركة في عمليات (الرمح الذهبي) اعترضتها".

ونشر نشطاء في المدينة على مواقع التواصل صورا لانفجارات في سماء المدينة، وصورا أخرى لمخلفات الصواريخ عقب سقوطها في الأحياء السكنية.

التعليقات