• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاحد 09/04/2017 - 13:28 بتوقيت نيويورك

بالفيديو.. لحظة تفجير الانتحاري نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية اثناء تواجد تواضروس

بالفيديو.. لحظة تفجير الانتحاري نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية اثناء تواجد تواضروس

المصدر / وكالات

أذاعت فضائية «أون لايف» المصرية فيديو للانتحاري الذي فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وظهر في الفيديو الانتحاري يحاول الدخول من باب آخر، فطلب منه رجال الأمن الدخول من بوابة التفتيش والكشف عن المعادن، وعند دخوله فجّر نفسه.

وأسفر التفجير الانتحاري بالإسكندرية، عن استشهاد 18 شخصًا بينهم 4 من رجال الأمن، فضلا عن إصابة حوالي 40 شخصًا.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية عن أن "تفجير الكنيسة المرقسية في الاسكندرية تم بحزام ناسف أثناء تواجد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني".

وكان البابا تواضروس الثاني، ترأس قداس أحد الشعنينة، بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية، بحضور عدد كبير من الأساقفة والآباء والكهنة وشعب الكنيسة. وكان وزير الصحة المصري أحمد عماد قد أعلن أن "حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالاسكندرية اسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 40 حتى الان".

ويذكر أن انفجارا استهدف كنيسة مار جرجس أدى الى سقوط 30 قتيلا وحوالي 70 جريحا على الأقل، كما استهدف انفجارا آخرا مركزا لتدريب الشرطة في طنطا شمال العاصمة المصرية القاهرة، مما أدى الى مقتل عنصر في الشرطة. واعلن تنظيم داعش عن مسؤوليته عن كافة عمليات التفجير التي تمت في انحاء مصر اليوم.وقالت مصادر محلية ان تفجير كنيسة الاسكندرية كان يمكن ان يؤدي الى مقتل البابا تواضرس .



التعليقات