• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاحد 09/04/2017 - 17:32 بتوقيت نيويورك

السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر ويشكل مجلس أعلى لمكافحة التطرف

السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر ويشكل مجلس أعلى لمكافحة التطرف

المصدر / وكالات

اعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن تفويض الإرهاب الذي طلبه قبل سنوات لم يكن لمواجهة محدودة، مشيرا الى أن المصريين تصدوا لمخطط كبير جدا وأفسدوا مجهود دول وتنظيم إرهابي فاشي للسيطرة على مصر، وما يحدث محاولة لتحطيم المصريين، معلنا إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الإرهاب في مصر لمدة 3 أشهر.

وقال السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري أن الشعب صامد ضد كل شئ سواء الاجراءات الاقتصادية أو الإرهاب ليحاول الإرهاب تفكيك الكتلة الواحدة للمجتمع، مشددا على ضرورة أن ينتبه الشعب المصري الى ان الدول التي تدعم الإرهاب يجب أن تُحاسب لأن هناك دول دعمت واليوم الشعب يدفع الثمن من دمه".

وتابع: "أقول للمصريين أثبتوا واصمدوا فنحن قادرين على أن نهزم الإرهاب والمجرمين والقتلة والمخربين وسنظل نبني ونعمر".

وأعلن: "تم إصدار قرار تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف وسيتم إصدار القانون ليعطي المجلس صلاحيات تمكنه من تنفيذ المطلوب من توصيات لضبط الموقف كله على كافة المناحي إعلامية وقضائية وقانونية وخطاب ديني وأي إجراءات أخرى".

وكان قد ترأس السيسي اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني اليوم الأحد، لبحث تداعيات حادثي تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

و حضر الاجتماع رئيسا مجلسي النواب والوزراء ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والخارجية والداخلية والمالية، ورئيس المخابرات العامة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من رؤساء أفرع وقيادات القوات المسلحة المصرية.

التعليقات